اخبار الكويت

«المرأة الدبلوماسية» تحتفل باليوم العالمي للنساء

احتفلت لجنة المرأة الدبلوماسية بيوم المرأة العالمي في البيت العماني بحضور الرئيسة الفخرية الشيخة هالة البدر، وحرم سفير سلطنة عمان كادي الخروصي، وسفيرة جمهورية سيراليون حاجا اشاتا طوماس، وسفيرة جمهورية كينيا حليمة محمود، وعقيلات السفراء، والعديد من الدبلوماسيات وصديقات اللجنة ومستشارة اللجنة نرجس الشطي، حيث تم تقديم برنامج ثقافي واجتماعي وتراثي وعرض للازياء التقليدية من بعض الدول.

وبدأ الحفل بكلمة لمستشارة اللجنة الشطي رحبت فيها بالحاضرات والمشاركات بالبرنامج الذي بدأ باستعراض تاريخ يوم المرأة العالمي، وكيف استطاعت المرأة بجدارتها وقوتها أن تقود حملة المساواة بالرجل منذ بداية القرن العشرين.

وأضافت الشطي أن المرأة حققت نجاحات حتى جعلت المنظمات الدولية تقف إلى جانب دعمها بتحقيق المساواة، مردفة: ونحن اليوم على بداية القرن الحادي والعشرين لتحقيق كل ما تصبو له المرأة من نجاح.

وتم عرض نجاحات المرأة الخليجية بتقلدها جميع المناصب، وما حققته المرأة الكويتية بالمساواة مع الرجل الكويتي في جميع مجالات العمل.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم الخروصي على جهودها المتميزة منذ انضمامها للجنة، وسفيرة جمهورية سيراليون على جهودها لدعم اللجنة لتحقيق النجاح. كما تم تكريم مديرة مكتب الطيران الاثيوبية لما قدمت من دعم للاحتفال بيوم المرأة العالمي، واستمتع الحضور ببرامج الاحتفالية.