اقتصاد

البترول: 45% زيادة في أعداد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي


القاهرة – أ ش أ


نشر في:
الخميس 18 أغسطس 2022 – 9:30 ص
| آخر تحديث:
الخميس 18 أغسطس 2022 – 9:30 ص

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن أعداد السيارات التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي شهدت زيادة نسبتها 45% حتى نهاية يوليو 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز في السيارات، والإسراع بخطة الانتشار السريع للمحطات، خاصة في ظل الأحداث العالمية التي أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد العالمي والتي أدت إلى زيادة في أسعار الخامات والمكونات الرئيسية.

جاء ذلك في تصريح اليوم الخميس خلال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ المشروع القومي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي لتموين السيارات كوقود وخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز.

ووجه الملا بالتوسع في مراكز التحويل والصيانة وانتشارها في المدن الرئيسية والتجمعات ذات الكثافة السكانية المرتفعة بمختلف محافظات مصر لتلبية احتياجات المواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، وتدريب العمالة الفنية ورفع كفاءتهم في عمليات التحويل وأعمال الصيانة والالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية.

وتم خلال الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لنسب الإنجاز في المحطات المتبقية لخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود، كما تم متابعة موقف زيادة مراكز التحويل ومحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بمدينة شرم الشيخ في إطار استضافتها القمة العالمية للمناخ COP27 في نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً
إغلاق