اخبار الكويت

«الموانئ»: «الأكاديمية العربية» تتقدم 149 مركزاً بتصنيف «ويبومتركس» العالمي

أعلن المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية رئيس المجلس التنفيذي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الشيخ يوسف العبدالله الصباح حصول الأكاديمية على تقييم 5 نجوم في 8 مؤشرات مختلفة حسب تقييم مؤسسة «كيو إس» و«ويبوميتركس» العالمي للجامعات متقدمة 149 مركزاً.

وقال الشيخ يوسف العبدالله في تصريح صحفي اليوم السبت إن تقييم الأكاديمية يأتي من إحدى أهم المؤسسات العالمية المختصة في تقييم الجامعات حول العالم مثل مؤسسة التايمز إلى جانب تصنيف «ويبوميتركس» العالمي للجامعات كذلك مؤسسة «كيو إس».

وأوضح أن الأكاديمية حققت تقدما بواقع 149 مركزاً مقارنة بتصنيف 2020 مبيناً أن المؤشرات الثمانية للتقييم هي التعليم والتعلم والتوظيف والتطوير الأكاديمي والبنية التحتية والتعليم عن بعد والشمولية وتنمية البيئة وخدمة المجتمع والتميز في برامج القطاع البحري.

وذكر أن هذا التقييم المتميز يضم الأكاديمية إلى قائمة جامعات الوطن العربي الحاصلة على تقييم خمس نجوم بجانب 11 جامعة أخرى فقط على مستوى الوطن العربي إضافة إلى احتلال الأكاديمية المركز 2195 من إجمالي أكثر من 31 ألف جامعة من مختلف دول العالم في تصنيف يناير 2021.

ووجه الشكر والتقدير للقائمين على الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها وفي مقدمتهم رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار على تعاونهم وجهودهم المتواصلة والدؤوبة التي توجت بهذا الإنجاز المشرف لتحقيق تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليا وإقليميا وعالميا.

وأسست الأكاديمية عام 1970 وفق قرار مجلس جامعة الدول العربية ويقع مقرها في الإسكندرية وتعمل على التدريب في أعمال النقل البحري وتأهيل الكوادر البحرية في الملاحة والهندسة البحرية وضباط الراديو والفنيين البحريين شاملة الدراسات الأساسية ودرجات البكالوريوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *