اخبار الكويت

الموسى: غير صحيح ادعاء المضف بشأن قيامي بتثبيت «الحيازات الزراعية»

• في رد وزير الأشغال على تعقيب عبدالله المضف
• هناك فرقا بين التخصيص وتحديد إحداثيات الحيازات
• لم أحجب الرد على سؤال النائب بل قمت بطلب تأجيل الرد

قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى اليوم الثلاثاء إن ادعاء النائب المضف بشأن قيامه بتثبيت حدود وإحداثيات الحيازات الزراعية “غير صحيح” موضحا أن البلدية تقوم بتثبيت حدود وإحداثيات الحيازات الزراعية منذ عام 2010.

جاء ذلك في رد وزير الأشغال على تعقيب النائب عبدالله المضف خلال مناقشة الاستجواب الموجه له من النائب المضف في جلسة مجلس الأمة العادية ضمن بند الاستجوابات.

وأوضح الوزير الموسى أن “أغلبية الحيازات الزراعية ليس لديها إحداثيات ومخططات في بلدية الكويت وتقوم هيئة الزراعة بمخاطبة البلدية بشأن هذه الإحداثيات وموقعها المساحي لكل حيازة زراعية وفقا للعقد المبرم مع أملاك الدولة في وزارة المالية” مؤكدا أن “هناك فرقا بين تخصيص وتحديد إحداثيات للحيازات الزراعية”.

وعرض الوزير كتابا لبلدية الكويت صادرا يوم أمس الاثنين بشأن معاملات تخص تحديد إحداثيات الحيازات الزراعية مؤكدا أن هذه المعاملات تعتبر “روتينية منذ عدة سنوات”.

وأضاف أنه لم يرفض ولم يحجب الرد على سؤال النائب المضف بل قام بطلب تأجيل الرد على السؤال نظرا إلة وجود حكم من المحكمة الدستورية بشأن سرية الرد على أسئلة النواب.

وأكد الوزير الموسى استمراره في حماية اموال الدولة ومحاسبة المقصرين ومكافحة الفساد والمفسدين.