اخبار الكويت

الناصر: الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية 22 مايو

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي ستستضيفها دولة الكويت بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي حددت 22 شهر مايو المقبل موعداً لإقامة حفل الافتتاح الرسمي للدورة وسيكون ختامها في 31 الشهر ذاته.

وقال الناصر، الذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة المنظمة، إن هذا المحفل الرياضي سيشمل إقامة 16 لعبة رياضية مختلفة هي ألعاب كرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

وذكر أن منافسات الدورة سوف تنطلق 13 مايو المقبل بإقامة مباريات الألعاب الجماعية باعتبارها تأخذ وقتاً لإقامتها أكثر من الألعاب الفردية معتبراً أن هذا الملتقى الرياضي الخليجي فرصة لإبراز المواهب الخليجية في هذه الألعاب.

وأضاف أن الدورة ستشهد للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي فيها توافقاً مع النظام العالمي المعمول به في الدورات والبطولات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية، إذ تشارك في ألعاب كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة (3×3) والألعاب الإلكترونية والبادل.

وأعرب الشيخ فهد الناصر عن سعادته بإقامة هذا التجمع الرياضي الخليجي على أرض الكويت باعتباره حدثاً رياضياً أخوياً، متمنياً نجاح هذا العرس الرياضي الذي يجمع الأشقاء ولجميع الوفود المشاركة في الدورة النجاح والتوفيق.