اخبار الكويت

اليوسف رداً على الطريجي: النيابة أقرت بصحة نقل الحيازة الزراعية بكتاب رسمي

النائب هدد باستجواب وزير الأشغال إذا لم يتخذ إجراء ضد مسؤولي «الزراعة»

أكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف أن تحويل ملكية حيازة زراعية تملك زوجة المدير الأسبق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية جزءاً منها إلى أشخاص آخرين تم وفق القانون.

وقال اليوسف، لـ “الجريدة”، إنه خاطب النيابة العامة بهذا الصدد، وأقرت في كتاب رسمي بعثته للهيئة بأن جميع الإجراءات التي اتخذتها “الزراعة” بشأن نقل القسيمة جاءت متفقة وصحيح القانون.

وكان النائب د. عبدالله الطريجي أمهل وزير الأشغال علي الموسى أسبوعين لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مسؤولي “الزراعة” الذين مارسوا العبث والفساد، وإلا فإنه سيتحمل المسؤولية السياسية.

وقال الطريجي، في تصريح، إنه وجه في وقت سابق سؤالاً إلى الوزير بشأن الأحكام القضائية الصادرة بحق مدير مؤسسة التأمينات الأسبق الهارب وزوجته بالتحفظ على جميع أملاكهما ومنها عدد من المزارع، وما إذا تم تحويل أي منها إلى شركات أو أشخاص، مشيراً إلى أن الجواب أكد أنه تم تحويل مزارع باسم الزوجة، رغم تعميم النيابة على كل مؤسسات الدولة بالتحفظ على هذه الأملاك.

وأضاف أن الإجابة التي يمتلكها تفيد بأن الإجراءات التي اتخذها مدير الهيئة غير قانونية، وأنه لم يلتزم بالإجراءات المتبعة في الهيئة، ولا بتوصيات لجنة القسائم واللجان المختصة ولا برأي الإدارة القانونية.