مقالات

منصة إحسان تنهي إخراج زكاة الفطر في وقتها الشرعي

كشفت المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان” أنها أنهت إخراج زكاة الفطر في وقتها الشرعي، إثر التبرعات السخية التي استقبلتها إلى المنصة.
ولفتت إلى أنه تم جمع أكثر من 1,3 مليون زكاة فطر تم إيصالها لمستحقيها مع غروب شمس 28 رمضان، وفقاً للأوجه الصحيحة المعتمدة من قبل اللجنة الشرعية لمنصة إحسان برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء.
وجاءت الخدمة بنسختها الثانية بعد أن حققت أثراً واسعاً في شهر رمضان الماضي، لإتاحتها استخراج زكاة الفطر عبر عملية تستغرق بضع ثوانٍ، وذلك بالتعاون والربط التقني مع الجهات ذات العلاقة في مناطق السعودية كافة.
وأتيح تقديم الزكاة عبر الدخول لخدمة “زكاة الفطر” على الموقع الرسمي والتطبيق، واختيار المنطقة الإدارية لإيصال زكاة الفطر داخلها، وتحديد عدد الأفراد المُراد إخراج الزكاة عنهم.
يُذكر أن منصة إحسان أطلقت مطلع شهر رمضان الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري بعد صدور الموافقة الملكية الكريمة على إطلاقها، واستُفتِحت الحملة بتبرعين سخيين يبلغ إجماليّهما 50 مليون ريال من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لتستمر الحملة بتلقّي التبرعات على امتداد الشهر الفضيل، بإقبال من مختلف شرائح المتبرعين الذين قدموا تبرعاتهم من خلال تطبيق وموقع المنصة https://ehsan.sa/ ، إلى جانب مركز اتصال المُحسنين عبر الرقم والرسائل القصيرة.
تابعي المزيد: توزيع أكثر من 50 ألف نسخة من القرآن الكريم على قاصدي المسجد الحرام
وتنتهز منصة إحسان جميع الفرص الممكنة للمؤسسات الخيرية، لتسهيل تقديم المُحسنين تبرعاتهم بطريقة رقمية موثوقة وآمنة، وذلك بمتابعة لجنة إشرافية مكوّنة من 12 جهة حكومية تعمل على التحقق من سير عمل المنصة، بما يرفع مستوى شفافية قطاع العمل الخيري، ما يسهم في رفع إجمالي تبرعات المنصة التي تعود بالنفع على ملايين المستفيدين والمستفيدات.

يمكنكم متابعة الاخبار عبر تويتر “سيدتي”.