منوعات

مقشر الصبار لفروة الرأس  | مجلة الجميلة

يمكن أن تسبب فروة الرأس التالفة تساقط الشعر ، فمن المهم الحفاظ على فروة رأسكِ نظيفة من الأوساخ والزيوت وبقايا المنتجات الزائدة وإزالة الجلد الميت لفتح المسام ولتعزيز نمو الشعر. يمكنكِ بسهولة عمل مقشر لفروة الرأس في المنزل باستخدام مكونات طبيعية للحفاظ على فروة رأسكِ نظيفة وصحية.

يساعد الصبار على تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس ويوفر العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة. يحتوي على إنزيمات محللة للبروتين معروفة بقدرتها على إصلاح خلايا الجلد الميتة الموجودة على فروة الرأس. 

يعمل الجل على ترطيب الشعر بعمق بالإضافة إلى ترطيبه من الداخل ، مما يجعله فائق النعومة ويوفر تغذية عميقة مما يجعل الشعر طويلاً وقويًا. الصبار ينعم الشعر ويقلل الجفاف ويمنع قشرة الرأس وحكة فروة الرأس ويعالج الالتهابات البكتيرية أو الفطرية.

المكونات:
جل الصبار
السكر الناعم

الطريقة:

اغسلي وقشري ورقة الصبار واستخرجي الجل باستخدام ملعقة. يُضاف جل الصبار الطازج إلى وعاء الخلاط ويُمزج جيدًا. أضفِ الجل في وعاء. يمكنكِ أيضًا خفق الجل للحصول على قوام ناعم. 

خذي بعض السكر وأضفيه إلى الخلاط واخلطيه لمدة 2-3 ثوان حتى تحصلي على قوام يشبه الرمل. سيجعل ذلك السكر ناعمًا جدًا وسهل الاستخدام على فروة رأسكِ. أضفِ السكر إلى جل الصبار واخلطيه جيدًا.
 
للاستخدام – خذي ملعقة كبيرة من مقشر فروة الرأس بالصبار وافركيها برفق شديد على فروة رأسك لمدة 60 ثانية لتقشير فروة رأسكِ. سيؤدي ذلك إلى التخلص من الجلد الجاف والميت ويفك بصيلات الشعر لتعزيز نموه . 
اشطفي المقشر بالماء العادي. كرري هذه الطريقة  مرة أو مرتين في الشهر للحفاظ على فروة رأسك نظيفة.لا تبالغي في عدد مرات استخدامه حتى لا يجهد فروة رأسكِ، كذلك، يمكنكِ إضافة قليل من الزيت المفضل لديك على الوصفة السابقة، أو تدليك الشعر بالزيوت بعد الانتهاء من التقشير. 

 

تحذير – لا تستخدمي مقشر فروة الرأس إذا كان لديك فروة رأس ملتهبة أو حساسة.

اقرئي أيضا : الصبار وبذور الكتان.. ماسك ليلي لتطويل الشعر خلال شهر