اخبار الكويت

بالفيديو البيئة تستخدم تقنية يابانية لتخفيض حرارة الطرق 10 درجات

دارين العلي

وقعت الهيئة العامة للبيئة اتفاقية تعاون مع شركة يابانية متخصصة بهدف اجراء مشروع تجريبي لطلاء بعض الشوارع بمادة صديقة للبيئة من شأنها تخفيض درجة الحرارة والمساهمة بتقليل تطاير الحصى وزيادة العمر الافتراضي للطرق.

وقال مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد إن التجربة ستبدأ في ابريل المقبل، أي ستتم تجربة الطرق في موسم الذروة، حيث ستقوم الشركة بدهان صبغة معينة على منطقتين من شوارع داخلية في مبنى الهيئة.

وأوضح انه سيتم التعميم هذه التجربة في حال نجاحها على مستوى الجهات المعنية في الدولة لاستخدام هذه المنتجات التي تساهم بتقليل درجات الحرارة وتساعد على تحسين الطريق.

ولفت الى هذه التجربة هي إحدى التجارب التي تقوم بها مختلف الجهات العلمية في الدولة كمعهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت وكذلك مختبرات وزارة الأشغال، لافتا إلى أن أي تجربة تساهم في المحافظة على البيئة وتخفيض درجات الحرارة ستقوم الهيئة بالعمل على تجربتها وفق الظروف المناخية في البلاد.

ولفت الى أن هناك عددا من النظم والتجارب التي تتم تجربتها من أجل تحسين تماسك الطرقات وهي استخدام الإطارات مع الاسفلت للمساهمة في تماسك الطرق وتقليل تطاير الحصى، مشيرا إلى انه عند نجاح أي من الطرق سيتم اعتمادها بشكل موسع من قبل الجهات المعنية.

وتحدث عن الجدية التي تتمتع بها التجربة التي يقوم بها معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتعاون مع وزارة الدفاع بإدخال الإطارات بخلطة الاسفلت، حيث يساهم في تماسك الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *