منوعات

دليل السفر إلى النرويج مع الأطفال موسوعة المسافر

تقدم النرويج لزائريها باقة مذهلة مليئة بالطبيعة والثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة، مع المضايق والجبال الشاهقة، فضلا عن مجموعة واسعة من عوامل الجذب ذات المستوى العالمي، لتكتمل أماكنها ومشاهدها الخارجية الرائعة، والتي يحبها الأطفال بقدر ما يحبها آباؤهم، بفرص ترفيه لا تنتهي، لذا لا عجب أن تعد النرويج وجهة مميزة للسفر بصحبة العائلة.

دليل السفر إلى النرويج مع الأطفال

أفضل الأوقات للسفر إلى النرويج مع العائلة

على الرغم من الازدحام المحتمل، فإن الوقت المثالي لأخذ عائلتك إلى النرويج هو خلال موسم الذروة السياحي، والذي يمتد عمومًا من يونيو إلى أغسطس من كل عام، فخلال هذا الوقت، ستشهد طقسًا معتدلًا وساعات طويلة من ضوء الشمس وستكون جميع مناطق الجذب مفتوحة للعمل، هذا أيضًا هو الوقت من العام الذي ستجد فيه خصومات كبيرة ومخصصة للعائلات على وجه التحديد.

الشواطىء الجميلة

الشواطئ هي المكان المثالي للمغامرات العائلية، فانطلق في رحلة صيد السلطعون، واستأجر قاربًا، واغطس من الرصيف في المياه المنعشة، واستمتع بهدوء مع الآيس كريم، أو اصطحب أطفالك في نزهة على طول الشاطئ وابحث عن الأصداف الجميلة والكنوز الأخرى.

في معظم الشواطئ سيكون لديك مساحة كبيرة لجميع أفراد الأسرة، فقط تذكر إحضار مظلة لبعض الظل في الأيام الحارة، وستجد العديد من الشواطئ المعتمدة في النرويج، مما يعني أنها تتمتع بمياه نظيفة وساحل نظيف.

التنزه مع الأطفال

يمكن أن تكون رياضة المشي لمسافات طويلة مغامرة ممتعة لجميع أفراد الأسرة، كما يمكن أن تكون الرحلات القصيرة مجزية بنفس القدر، وفي النرويج ابحث عن مسارات المشي السهلة المناسبة للأطفال، وابحث عن البحيرات المثالية حيث يمكنك الذهاب للصيد معًا، فقط  تذكر التخطيط لوقت إضافي عند التنزه مع الأطفال الصغار، ولا تنسَ إحضار بعض الشوكولاتة والكثير من الماء.

فرص الترفيه المتنوعة

ستجد في أكبر مدن النرويج الكثير من المتاحف ومراكز الأنشطة والمراكز العلمية مع الكثير من المعارض والأنشطة التفاعلية للأطفال، كما يوجد في النرويج أيضًا متاحف رائعة  في الهواء الطلق، يقدم العديد منها جولات وأنشطة مصحوبة بمرشدين للأطفال الصغار خلال العطلات المدرسية، فضلا عن ذلك، يوجد في مدن النرويج الكثير من الملاعب الخارجية ومراكز اللعب الداخلية والحدائق الجميلة والنوافير الممتعة.

السكن الملائم للأسرة

يمكنك استئجار كابينة أو كوخ أو شقة مع مرافق الطبخ، حتى تتمكن من إعداد وجبات الطعام الخاصة بك، ويعد ذلك بديل ممتاز للعائلات الكبيرة، أو الأزواج الذين يسافرون مع أطفالهم، والذين يحتاجون إلى مساحة أكبر.

وإن كنت تخطط لقضاء عطلة ممتعة في التخييم، ستجد في جميع أنحاء البلاد مواقع تخييم مناسبة للعائلات مع الكثير من الأنشطة المناسبة للأطفال، كما تحتوي معظم المعسكرات أيضًا على ملاعب حيث يمكن للأطفال اللعب معًا أو تكوين صداقات جديدة.

تأكد من طلب “غرفة عائلية” عند حجز الإقامة، وإلا فقد ينتهي بك الأمر في مساحة صغيرة غير مريحة، حيث تحتوي العديد من الفنادق وبيوت الشباب في النرويج على مناطق للعب وغيرها من المرافق الملائمة للأطفال، وإذا كنت قلقًا من أن شمس منتصف الليل قد تسبب مشكلة في وقت النوم، فاتصل مسبقًا للتأكد من أن غرفتك بها أغطية نوافذ معتمة.

ماذا تفعل في النرويج مع الأطفال؟

تقدم النرويج مجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية، مثل المشي لمسافات طويلة والتزلج والتجديف بالكاياك، مما يوفر فرصًا للعائلات للتواصل أثناء تجربة الجمال الطبيعي للبلاد، بالإضافة إلى ذلك، النرويج بلد آمن وصديق للأسرة، مع وسائل نقل عام ممتازة ومستوى معيشة مرتفع، وبفضل ثقافتها الغنية وشعبها الودود، تعد النرويج الوجهة المثالية للعائلات التي تبحث عن مغامرة وفرصة لتشكيل ذكريات دائمة معًا.

نصائح للتخطيط لقضاء إجازة عائلية في النرويج

  • قم بالتعبئة وفقًا للطقس بناءً على الموسم، وضع في اعتبارك السترات الواقية من الماء وأحذية التنزه والقبعات الدافئة وغطاء المطر لحقيبتك، كما أن الواقي من الشمس أمر لا بد منه.
  • خطط لمسار رحلتك بحكمة، لأن السفر عبر التضاريس الوعرة في النرويج قد يستغرق وقتًا إضافيًا.
  • وفر المال عن طريق تخزين الطعام في السوبر ماركت، وركوب القطارات الليلية، والذهاب في رحلات خارجية مثل المشي لمسافات طويلة.ِ