اخبار الكويت

بصائر الخير نفذت العديد من المشاريع خلال رمضان

تقدم عضو مجلس الإدارة ورئيس قطاع العمل الداخلي بجمعية بصائر الخيرية ماجد الشيباني لأهل الكويت والمقيمين فيها خاصة، وللمسلمين عامة، بأسمى آيات التهاني والتبريكات مناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يعيد مثل هذه الأيام على الجميع بالخير واليمن والبركات وأن يرفع عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم البلاء والوباء.

و تحدث الشيباني، عن أنشطة ومشاريع الجمعية خلال شهر رمضان المبارك قائلا: قامت الجمعية بتنفيذ العديد من المشاريع منذ بداية شهر رمضان المبارك، وقد لاقت هذه المشاريع بفضل الله تعالى قبولا كبيرا لدى متبرعي الجمعية والمتابعين لأنشطتها وبرامجها علاوة على شريحة كبيرة من أصحاب الأيادي البيضاء.

وتابع: يستلزم العمل في شهر رمضان بذل الكثير من الجهد وذلك بغية تحقيق الأهداف المرجوة، من هذه الجهود الترتيبات المسبقة والتي تسبق دخول شهر رمضان بفترة كبيرة، حيث إعداد الخطط المناسبة سواء كانت خططا تسويقية أو تنفيذية، وهو الأمر الذي تم على أكمل وجه – بفضل الله تعالى – وكان ذلك بعد فضل الله تعالى علينا السبب الرئيسي لنجاح العمل.

واستطرد الشيباني قائلا: حظي قطاع العمل داخل الكويت باهتمام كبير هذا العام، حيث قامت الجمعية بتنفيذ العديد من المشاريع المهمة منها مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية، وهو من المشاريع التي تهدف إلى إغناء وإكفاء عدد كبير من الأسر المتعففة المسجلة لدى الجمعية، وقد تم توزيع ما يزيد على 6250 كرتون مواد غذائية، استفاد منها أكثر من 1200 أسرة.

إلى جانب ذلك قامت الجمعية بتوزيع 10000 وجبة على حراس المدارس ودور القرآن الكريم والعمالة الوافدة في العديد من الأماكن، وهو مشروع لا غنى عنه في ظل جائحة كورونا وما خلفته من مشاكل كثيرة أضرت بالعديد من الفئات ولاسيما العمالة اليومية.

كذلك استفاد أكثر من 1000 أسرة من مشروع توزيع زكاة الفطر، وهو المشروع الذي تمت تنفيذه في الأيام الأواخر من شهر رمضان المبارك.

كذلك قامت الجمعية بطرح مشروع إكفاء، وهو مشروع مهم يستهدف تقديم المساعدات لأكبر عدد من الأسر المتعففة والفقراء، حيث استهدفت الجمعية 1000 أسرة، وقد تم المشروع بنسبة نجاح 100%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *