اخبار الإمارات

نام الأب… فطلب طفله من هاتفه بالخطأ طعاماً بألف دولار

الخميس 2 فبراير 2023 / 21:48

حالة من الصدمة ألمّت برجل أمريكي، على أثر توافد عمّال “خدمات توصيل الأطعمة” تباعاً إلى منزله لتسليم وجبات جاهزة لم يطلبها، بلغت قيمتها النهائية 1000 دولار أمريكي. وكانت المفاجأة الكبرى حين اكتشف أن وراء كل هذا الأمر طفله الصغير!

وفي التفاصيل بحسب صحيفة “دايلي ستار” البريطانية، كان الأب الأمريكي كيث ستونهاوس من ولاية ميشيغان قد أعطى هاتفه لطفله ماسيون (6 أعوام) ليلهو به، بينما حاول هو أخذ قيلولة.

لكن لم يكن ليتوقع أنّ هذه القيلولة ستتحوّل إلى كابوس يقظة، يُفقده صوابه، كما يُفرغ جيبوه من الأموال، إثر إقدام إبنه على طلب العشرات من الوجبات الجاهزة عبر أحد تطبيقات التوصيل، تنوّعت بين البيتزا، المقبلات، وساندويشات الشاورما على أنواعها.

وذكر الأب أنّ سيل عمّال توصيل الخدمات الذي وصل إلى باب المنزل ووضع الوجبات ثم غادر، سدًّ مدخل المنزل، فسارع الأب إلى الاستفسار من موظفي التوصيل واحداً تلو الآخر، عما إذا كان هناك خطأ عنوان التوصيل لكن الجوال كان بأنّها مرسلة باسمه.

ووفقاً للصحفية البريطانية، لم يكن أمام الأب إلا فحص هاتفه للتحقّق من الأمر، وكانت الصدمة استلامه عشرات الرسائل النصية التي تفيد بأنّ وجباته أصبحت جاهزة وأنها في طريقها إليه، إضافة إلى بضع رسائل مصرفية تفيد بسحب أموال من حسابه المصرفي.

والأهم من هذا كله، تلقى الأب رسالة تنبيه نصية من المصرف الذي يتعامل معه، تحذّره من “شبهة احتيال”، إذ تم رفض معاملة بقيمة 439 دولاراً من مطعم بيتزا، لكن تمَّ تنفيذ جزء من الطلب بقيمة 183 دولاراً.

فأسرع الأب إلى محاولة إلغاء الطلبات، لكنه فشل، لأنّ وجبات الطعام باتت جاهزة وفي طريقها إلى منزله، وبعد الاتصال بأحد المطاعم، أخبره بأنّه يتعيّن عليه الاتصال بتطبيق “غراب هاب” لإلغاء الطلبات المتبقية.

وأعرب كيث عن صدمته، قائلاً إنه “عاش مسرحية هزلية مؤلمة”، بعد خسارته مبلغاً مالياً ضخماً مقابل خطأ من ابنه. وحاول الأب بطريقة مبسطة التفسير لطفله عن الخطأ الي ارتكبه فصدمه ابنه بهذا السؤال: “أبي هل ستصل “بيتزا البيبروني” أيضاً؟”. وانتهى الطعام في ثلاجات العائلة، واضطر الأب إلى دعوة الجيران لتناول الطعام كي لا يُرمى.