اخبار الكويت

تحرير 199 مخالفة مرورية متنوعة في حملة أمنية لشرطة النجدة

• بوحسن: ضبط 23 حدثاً مخالفاً للقيادة بدون رخصة و4 مطلوبين جنائياً و18 إلقاء قبض

تمكن رجال المن في قطاع المرور والعمليات، ممثلاً في الادارة العامة لشرطة النجدة، وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ وبأشراف ميداني من مدير عام الادارة العامة لشرطة النجدة اللواء عبدالعزيز الهاجري، ومن خلال حملة أمنية مرورية مساء أمس من ضبط 23 حدثاً مخالفاً لقيادة مركبة بدون رخصة وتم إحالتهم إلى الادارة العامة للمباحث الجنائية إدارة شرطة الاحداث تمهيدا لاحالتهم لنيابة الاحدات واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، كما احالة المركبات التي كانوا يقودونها الي حجزالادارة العامة للمرور.

وفي التفاصيل قال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور الرائد عبدالله بوحسن أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد 4 أشخاص مطلوبين لأحكام جنائية واجبة النفاذ وكذلك ضبط 18 شخصاً مسجل بحقهم إلقاء قبض منهم 13 وافداً مسجل بحقهم بلاغات تغيب.

واضاف بوحسن أن رجال الأمن في شرطة النجدة سجلوا خلال الحملة قضية حيازة مخدرات بحـق احد الأشخاص، فضلاً عن ضبط 12 وافداً منتهية إقاماتهم وكذلك إلقاء القبض على 3 أشخاص اشتباه بحالة غير طبيعية.

وذكر بوحسن أن رجال الأمن تمكنوا خلال الحملة من ضبط شخص بتهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعية، بالإضافة إلى ضبط 13 شخصاً بدون إثبات وكذلك ضبط 6 مركبات مطلوبة لجهات أمنية وقضائية.

واوضح بوحسن أن رجال الأمن حرروا خلال الحملة 199 مخالفة مرورية متنوعة، لافتا إلى أن قطاع المرور والعمليات يؤكد على استمرار الحملات الامنية والمرورية على كافة أنحاء البلاد لضبط الخارجيـن عـن القانون والمخالفين لقانون وقواعد المرور خاصة الأحداث الذين يقودون المركبة بدون رخصة نهائياً، لما تمثله من خطورة على حياتهم وحياة الآخرين.

وأهاب بوحسن بأولياء الأمور ضرورة مراقبة أبنائهم وعدم السماح لهـم بقيادة المركبة دون بلوغهم السن القانونية للقيادة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون. وتدعو الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن والمرور وعـدم التستر على أي مخالف أو مطلوب تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون والإبلاغ الفوري عن أي مظاهر سلبية أو مخالفات مرورية.