اخبار الكويت

تعاون بين القوى العاملة والمحاسبين لتدريب وتأهيل وتوظيف العمالة الوطنية

اتفقت الهيئة العامة للقوى العاملة وجمعية المحاسبين على تعزيز أواصر التعاون في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية وتأهيل الفئات المستهدفة من العمالة الوطنية من المحاسبين وحديثي التخرج من حملة البكالوريوس من خلال التدريب والتطوير، وتحقيق أكبر استفادة في رفع كفاءتهم وبناء قدراتهم وتوظيفهم في القطاع الخاص.

واعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالإنابة د.مبارك العازمي أن الهيئة العامة للقوى العاملة أبرمت عقد اتفاق مع جمعية المحاسبين الكويتية لتدريب وتأهيل وتوظيف عدد 20 باحثا عن عمل من المحاسبين وحديثي التخرج من حملة البكالوريوس من العمالة الوطنية.

وبين أن القانون رقم 19 لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية يضمن تشجيع العمالة الوطنية للعمل في الجهات غير الحكومية الكثير من الأدوات التي من شأنها تحقيق أهداف الدولة في إعادة التوازن في توزيع القوى العاملة الوطنية على قطاعات العمل غير الحكومية، والتي تقوم بدور رئيسي في تنمية الاقتصاد الوطني.

وذكر العازمي أن الهيئة العامة للقوى العاملة تعمل دائما على تشجيع العمالة الوطنية للعمل في القطاع الخاص من خلال التدريب والتأهيل والإرشاد والتوظيف للطلبة الخريجين والعاملين بالقطاع الخاص من العمالة الوطنية.