اقتصاد

نقيب الزراعيين: مشروعات التنمية في مطروح تركت انطباعا جيدا لدى أهلها


شيماء رزق


نشر في:
الأربعاء 16 أغسطس 2023 – 8:57 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 16 أغسطس 2023 – 9:05 م

قال الدكتور السيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن التنمية في منطقة مطروح وجنوب شرق مصر، والمنطقة الشرقية شمال وجنوب سيناء، كانت على استحياء حتى 2011.

وأكد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه منذ تولي الرئيس السيسي وخلال العشر سنوات الأخيرة، شهدت هذه المناطق عدالة في التنمية، بعد أن كانت التنمية بها هامشية.

وأوضح أنه فيما يتعلق بقطاع الزراعة في محافظة مطروح، تمت زراعة 50 ألف فدان تين وزيتون خلال 10 سنوات، مضيفا أن هناك 450 ألف فدان شعير مزروع على مياه الأمطار، وذلك نتيجة إتاحة الدولة والمنظمات الدولية مثل الفاو، التنمية في الوديان، وعمل سدود وخزانات وآبار للشرب وأيضًا للري التكميلي.

وأشار إلى أن 86% من التين و19% من زيت الزيتون المتوفر بالأسواق يأتي من مطروح، فضلا عن 800 ألف نخلة مزروعة في مطروح، مؤكدا أن المشروعات تركت انطباعًا جيدًا لدى أهالي مطروح التي وفرت فرص عمل كبيرة مما انعكس مردوده الإيجابي على أهالي مطروح.

ولفت إلى أن مشكلة الصرف الزراعي، كانت مشكلة كبيرة تواجه الأهالي في مطروح ولكن تم حلها، الأمر الذي ترك انطباعًا جيدًا على الأهالي، وانعكس بمردود جيد من خلال توفير فرص عمل، تحسين الثروة الحيوانية، منوهًا أن هناك حوالي نصف مليون رأس أغنام برقي الذي لا ينتج إلا في مطروح بالمراعي الطبيعية الموجودة بها.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بأهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، وذلك على هامش زيارته لمدينة السلوم.

 

شاهد أيضاً
إغلاق