اخبار الكويت

توتنهام يسحق ساوثامبتون في بداية قوية للدوري

أظهر توتنهام هوتسبير رغبته الواضحة في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 4-1 على ضيفه ساوثامبتون في الجولة الافتتاحية للمسابقة اليوم السبت.

وتأخر توتنهام بهدف جيمس وارد-براوس في الدقيقة 12، لكنه سيطر على اللعب وسجل بواسطة أهداف رايان سيسينيون وإيريك داير وديان كولوسيفسكي، إلى جانب هدف عكسي.

واستمر تقدم ساوثامبتون تسع دقائق، قبل أن يدرك سيسينيون التعادل بضربة رأس قوية، في شباك الحارس جافين بازونو الذي يظهر في الدوري الممتاز لأول مرة، بعد تمريرة عرضية من كولوسيفسكي.

واستغل داير كرة عرضية من سون هيونج-مين وأضاف الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 31، ليتقدم صاحب الأرض.

وفشل محمد ساليسو لاعب ساوثامبتون في إبعاد كرة عرضية من إيمرسون رويال وسجل بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 61، وبعد دقيقتين صنع رويال هدفا لزميله كولوسيفسكي الذي سدد ببراعة في شباك الحارس بازونو.

ولم يكن توتنهام في حاجة إلى أهداف الثنائي المميز سون وهاري كين رغم حصولهما على العديد من الفرص خلال المباراة.

وأنهى توتنهام المباراة بالسيطرة التامة وأشرك المدرب أنطونيو كونتي لاعبيه الجديدين إيفان بريشيتش وإيف بيسوما الذي تلقى بطاقة صفراء ثم اقترب من التسجيل.

وأبرم كونتي، الحاصل على العديد من الألقاب كمدرب، صفقات مهمة بعدما احتل المركز الرابع الموسم الماضي ما جعله من بين المرشحين لمنافسه مانشستر سيتي وليفربول على اللقب.

وكانت الأجواء الحماسية حاضرة في شمال لندن، ولم تتغير الأمور بين مشجعي توتنهام حتى بعد التأخر بهدف وارد-براوس بتسديدة رائعة في شباك الحارس هوجو لوريس. ورد توتنهام بكل قوة ولم يظهر أي رحمة بضيفه الزائر.

وواصل السويدي كولوسيفسكي، المنضم من يوفنتوس في يناير، ما فعله الموسم الماضي وظهر بشكل مميز مرة أخرى.

وقال كولوسيفسكي «نحن سعداء جدا. لم تكن مباراة سهلة. التأخر على ملعبنا ليس جيدا، وبعد أن سجلنا كان بوسعنا تسجيل الكثير».

وأضاف «أحب طريقة لعب هذا الفريق لأننا نصنع الكثير من الفرص، والجماهير تستمتع بذلك، وأنا أحب اللعب هنا». ولم يتأثر توتنهام في الواقع بإخفاق سون وكين في التسجيل إلى جانب غياب المهاجم ريتشارليسون، المنضم من إيفرتون مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (72.43 مليون دولار) بسبب الإيقاف.

وستظهر مدى رغبة توتنهام في المنافسة على اللقب عندما يخوض مباراة قوية في الدوري أمام تشيلسي الأسبوع المقبل.