اخبار الكويت

جائزة «الابن البار» تنطلق في نسختها الخامسة عشرة برعاية وزير الشؤون

أعلنت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار عن انطلاق النسخة الخامسة عشرة لجائزة البغلي للابن البار للعام 2021 تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي.

وقال رئيس اللجنة العليا للجائزة علي حسن في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في فندق النخيل، إن للجائزة دورا إنسانيا مميزا في نشر الوعي الاجتماعي لتعزيز فضيلة البر بالوالدين، مؤكدا حرص القائمين على الجائزة وفي مقدمتهم راعي الجائزة إبراهيم البغلي منذ انطلاقتها عام 2007 بالتوسع في الجائزة بإضافة عدد من المسابقات فيها الى جانب التكريم السنوي منذ انطلاقتها لكوكبة من أبناء الكويت البررة.

وأعلن رئيس مجلس إدارة المبرة العم إبراهيم البغلي عن إطلاق الجائزة بنسختها الخامسة عشرة للابن البار وللسنة 15 على التوالي شاكرا وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي لرعايته لكافة فعاليات وبرامج وأنشطة ومسابقات جائزة البغلي للابن البار للعام 2021 كأحد مشاريع مبرة البغلي للابن البار.

وحث البغلي جميع المواطنين والمقيمين على المشاركة في كافة فعاليات الجائزة لأهمية دورهم في دعم القضايا المتعلقة بالبر بكل أشكاله، معلنا عن فتح باب المشاركة في كافة مسابقات الجائزة اعتبارا من 1/8/2021 وفقا للشروط، مشيرا إلى ان المشاركة تتم من خلال الموقع الإلكتروني لمبرة البغلي للابن البار.

بدوره، استعرض رئيس لجنة التحكيم والتقييم منصور السلامين المسابقات 6 والشروط المشاركة فيها وأساليب التقييم وعدد الفائزين بكل جائزة.

واستعرض نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي شروط وضوابط مشاركة الفرق التطوعية في جائزة البغلي للعمل التطوعي، مشيرا إلى ان المواطنين بإمكانهم المشاركة في المسابقة سواء كان نشاط الفريق داخل أو خارج الكويت، أما بالنسبة للمقيمين فنشاط الفريق داخل الكويت فقط.

وتطرقت باسمة العنزي من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الى شروط المشاركة في جائزة البغلي للقصة القصيرة، فيما شرحت د.سعاد الحمر رئيس الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي شروط المشاركة في جائزة البغلي للتصوير الفوتوغرافي، بينما عرض رئيس جمعية الفنون التشكيلية الكويتية عبدالرسول سلمان شروط المشاركة في جائزة البغلي للفنون التشكيلية.

من جهته، عرض عبدالله الفيلكاوي ممثلا لرابطة الأدباء الكويتيين كيفية المشاركة في جائزة البغلي للشعر الفصيح والشعبي.
يذكر ان فروع الجائزة هي:

1 – مسابقة البغلي للابن البار.

2 – مسابقة البغلي للابن البار للعمل التطوعي.

3 – مسابقة البغلي للابن البار للقصة القصيرة.

4 – مسابقة البغلي للابن البار للتصوير الفوتوغرافي.

5 – مسابقة البغلي للابن البار للفنون التشكيلية.

6 – مسابقة البغلي للابن البار للشعر.

وتتم المشاركة في المسابقات خلال الفترة من 1 أغسطس 2021 وحتى 31 أكتوبر 2021 وحسب شروط كل مسابقة من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة:

أما عن أهم الفعاليات فهي:

1 – الإعلان عن بدء فعاليات جائزة البغلي للابن البار والمشاركة في مسابقات الجائزة لعام 2021 في يوم الأحد الموافق 1/8/2021.

2 – تنظيم مسابقة البغلي للابن البار بالتنسيق مع أفراد ومؤسسات المجتمع المدني.

3 – تنظيم مسابقة البغلي للابن البار للعمل التطوعي بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية.

4 – تنظيم مسابقة البغلي للابن البار للتصوير الفوتوغرافي بالتنسيق مع الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي.

5 – تنظيم مسابقة البغلي للابن البار للقصة القصيرة بالتنسيق مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

6 – تنظيم مسابقة الشعر الشعبي والفصيح بالتنسيق مع رابطة الأدباء الكويتيين.

7 – تنظيم مسابقة الفنون التشكيلية بالتنسيق مع الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.

8 – تنظيم مسابقة القصة القصيرة ومسابقة العمل التطوعي لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية لتوعية أفراد المجتمع وتعزيز فضيلة بر الوالدين في المجتمع الطلابي بالتنسيق مع إدارة الأنشطة المدرسية بوزارة التربية.

9 – تنظيم جائزة وسام البغلي للابن البار للكشافة بالتنسيق مع جمعية الكشافة الكويتية.

10 – تنظيم جائزة وسام البغلي للابن البار للمرشدات بالتنسيق مع جمعية المرشدات الكويتية.

11 – تنظيم احتفال لتكريم والدي الطلبة الفائزين بجائزة البغلي للابن البار لطلبة وزارة التربية والقائمين على رعاية أبنائهم بمناسبة اليوم العالمي للوالدين.

12 – تنظيم احتفال لتكريم الفائزين بالجائزة القائمين على رعاية أمهاتهم الأرامل بمناسبة اليوم العالمي للأرامل.

13 – تنظيم فعاليات يوم العمل التطوعي لرعاية وخدمة المسنين بالتنسيق مع وزارة الشؤون ووزارة الصحة والفرق التطوعية.

14 – تنظيم ملتقى الأجيال الثاني عشر بالتنسيق مع شركة المشروعات السياحية.

15 – تنظيم فعاليات الحفل الختامي لجائزة البغلي للابن البار لتكريم الفائزين في المسابقات المختلفة وتكريم عدد من أبناء الكويت البررة، وسيقام الحفل في تمام الساعة 8:00 مساء يوم الثلاثاء الموافق 21/12/2021 في قاعة البركة في فندق كراون بلازا في منطقة الفروانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *