اخبار الكويت

جمعية المكتبات والمعلومات : 200 موجه بـ «التربوية المساندة» محرومون من الكادر

عبدالعزيز السويط: هل يعقل أن يكون راتب المستجد أعلى من الموجه؟

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات د. عبدالعزيز السويط أن المادة 7 من القرار 16- 2019 الخاص بكادر الوظائف التربوية المساندة حرمت 200 موظف من فئة الموجهين من المزايا المالية للكادر، لافتا الى انه في حال عدم انصافهم سيتنازل هؤلاء عن تلك المسميات من اجل المكافأة وستخلو الادارات والتوجيه وتنهار المنظومة التعليمية.

وقال السويط، في تصريح أمس، إن صمت القيادات التربوية وديوان الخدمة المدنية عن هذا الظلم أمر مستغرب، وعليهم إنصاف هذه الفئة بالتحرك الجاد لضم الفئات غير المشمولة بالقرار 16-2019 بسبب المادة السابعة الظالمة.

ووجه سؤالاً لوزير التربية د. علي المضف جاء فيه: هل يعقل ان يترقى موظف لوظيفة اشرافية او موجه ويخصم من راتبه ويحرم المكافأة؟ وهل يعقل ان يكون راتب الموظف المستجد في تلك المهن أكثر من راتب موجه خدمته 14 عاما؟ حتى اصبحت تلك الوظائف الاشرافية والتوجيه مهن طاردة!

وطالب وزير التربية بانصاف هؤلاء الموظفين والعمل على الغاء المادة 7 من قرار 16-2019 لتشمل الزيادة الجميع من موجهين وموظفي الادارات والمناطق التعليمية، مضيفا انه لا يتم ذلك الا بالتحرك الجاد من المضف مع ديوان الخدمة المدنية، أما غير غير ذلك فيكون “حبر على ورق”.

فهد الرمضان