اخبار الكويت

أنس جابر تتوج ببطولة برلين للتنس

سطرت النجمة التونسية أنس جابر تاريخا جديدا لها وللعرب، وذلك بعد تتويجها بلقب بطولة برلين المفتوحة للتنس.

وتوجت أنس جابر ببطولة برلين لتنس الأساتذة ذات الـ500 نقطة، عقب فوزها في المباراة النهائية التي لعبت، مساء الأحد، على السويسرية بيليندا بنشيتش، والتي انسحبت من المجموعة الثانية بسبب الإصابة، علما بأن البطلة التونسية حسمت المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-3

وتعد هذه البطولة الثالثة التي تحققها أنس جابر في مسيرتها الاستثنائية، حيث سبق أن توجت في الشهر الماضي بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس.

وتجدر الإشارة إلى أن البطلة التونسية سبق لها أيضا التتويج بدورة برمنجهام الإنجليزية على العشب، وذلك في يونيو/ حزيران 2021.

وإلى جانب التتويج بهذه البطولات، ضمن رابطة اللاعبات المحترفات، كانت جابر وصلت سابقا لمرحلة ربع النهائي في بطولتين من بطولات الجراند سلام، وتحديدا في أستراليا المفتوحة عام 2020، وويمبلدون 2021.

أيضا، فإن نهائي بطولة برلين، هو ثالث مباراة نهائية تخوضها أنس جابر خلال شهر، حيث لعبت في مايو/ أيار الماضي، في المباراة النهائية لبطولة مدريد التي توجت بها، كما حصدت الوصافة بعد صعودها لنهائي مسابقة روما في نفس الشهر أمام البولندية إيجا شفيونتيك.

وكانت أنس جابر صنعت التاريخ يوم 6 يونيو/حزيران، بعدما احتلت المركز الرابع في التصنيف الخاص بلاعبات التنس المحترفات، حيث إن هذه المرة الأولى، التي يوجد فيها لاعب أو لاعبة في المراكز الـ4 الأولى بتصنيف التنس، سواء رجالا أو سيدات، وذلك بالنسبة للعرب أو الأفارقة.