اخبار الكويت

د. أحمد اللافي لـ «الجريدة•» : «باي فورس العلوم الحياتية»… جاهز

شعب دراسية لاستيعاب الطلبة مع العودة الكاملة

أعلن القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. أحمد اللافي تجهيز الكلية للشعب الدراسية المطروحة خلال فترة استكمال الجداول التي تنطلق الاحد المقبل.

وذكر اللافي في تصريح لـ«الجريدة» أن آلية طرح الشعب الدراسية جاءت بالتنسيق مع مختلف الاقسام العلمية، مشيرا الى ان العمادة خلال تجهيز الجداول الدراسية راعت احتمالية العودة للدراسة التقليدية بشكل كامل اي حضوريا بنسبة 100 في المئة في ظل تطبيق جميع الاجراءات الصحية. وأفاد بأن الكلية حرصت على التعميم على جميع الاقسام العلمية بضرورة استيعاب أعداد الطلبة، وتفادي الوقوع في أزمة الشعب الدراسية المغلقة.

وفيما يخص تقييد أعداد كبيرة من الطلبة في مختلف الشعب الدراسية، قال اللافي: في حال العودة للدراسة التقليدية بشكل كلي، فإن هناك شعبا دراسية مطروحة تستوعب 120 طالبا في قاعات كبيرة، فضلا عن تطبيق جميع الاجراءات الصحية.

وعن استعداد الكلية للعودة الى الدراسة حضوريا بنسبة 100 في المئة، أضاف اللافي أن الكلية مستعدة لجميع الاحتمالات التي يتخذها مجلس الجامعة في العودة حضوريا بالكامل، واتخذت جميع اجراءات العودة من خلال طرح الشعب الدراسية والجداول، فلا خوف على كلية العلوم الحياتية التي ستظل تقدم جميع احتياجات الطلبة.

● أحمد الشمري