منوعات

السعودية تتيح التأشيرة الإلكترونية لمواطني 6 دول جديدة لتشمل 63 دولة

جددت الهيئة السعودية للسياحة ترحيبها بالزوار من كل أنحاء العالم، مؤكدةً على أهمية إعلان وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة الحج والعمرة، والجهات ذات العلاقة، عن إتاحة تأشيرة الزيارة “إلكترونيًا” لمواطني ستة دول جديدة.

وتشمل دول تركيا، تايلند، بنما، سانت كيتس نيفيس، سيشل وموريشيوس، ليصبح بذلك إجمالي الدول المؤهلة لتأشيرة الزيارة الإلكترونية 63 دولة.، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت وزارة السياحة، على موقع “إكس تويتر سابقا”: “إنه يمكن لحاملي جنسية هذه الدول التقدم بطلب تأشيرة الزيارة إلى المملكة إلكترونيًا أو طلبها عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة”.

وبإمكان مواطني هذه الدول التقدم عن طريق زيارة صفحة التأشيرات بمنصة “روح السعودية”، وتمتد صلاحية تأشيرة الزيارة لمدة عام كامل، وتتيح الزيارات المتعددة والإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

ويمكن لحامليها أداء العمرة والزيارة طوال العام “ما عدا موسم الحج”، كما يمكنهم الاطلاع على ما تقدمه روح السعودية من معلومات ثرية، وباقات مميزة، وتجارب سياحية متنوعة وملهمة، في جميع مناطق المملكة، كما تسمح لهم بالسياحة والأعمال وزيارة الأقارب والأصدقاء.

وتُمكّن تأشيرة الزيارة الأفراد من زيارة مناطق المملكة المختلفة وأداء مناسك العمرة، وتشترط لائحتها التي أصدرها وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب ضرورة امتثال السياح للأنظمة والتعليمات المتبعة أثناء وجودهم في المملكة، بما في ذلك حمل الوثائق الثبوتية للهوية دائمًا.

كما نوَّهت الوزارة إلى أن تأشيرة الزيارة لا تتيح أداء فريضة الحج، كما أنها لا تُمكّن من أداء العمرة أثناء موسم الحج، وهي امتداد للجهود الرامية لتعزيز انفتاح المملكة وتواصلها مع العالم، إضافةً إلى دعم جهود التنمية والتنوع الاقتصادي في صميم الأهداف الرئيسية للرؤية.

وتعتزم وزارة السياحة توسيع نظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية ليشمل دولًا ومناطق إضافية، تزامنًا مع عمليات التطوير والتوسع الجارية للبنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة.