منوعات

القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الابتزاز الإلكتروني


آية عامر:


نشر في:
الأحد 3 أبريل 2022 – 12:57 م
| آخر تحديث:
الأحد 3 أبريل 2022 – 12:57 م

عقد منتدى المنظمات الأهلية بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدورى لتسليط الضوء على قضية الابتزاز الإلكترونى وما يعقبها من تداعيات قد تؤدى إلى الانتحار.

وأشار أيمن عبدالوهاب، الخبير بمركز الأهرام الاستراتيجي، خلال جلسة المجتمع المدنى والأجندة الوطنية، إلى ضرورة ربط عمل المجتمع المدنى بالأجندة الوطنية، وهو ما يتطلب تقديم نموذج حقيقى للمجتمع المدنى حتى يتم من خلاله تفعيل دوره.

وتناولت هبة عادل، عضو لجنة المنظمات الأهلية والمنتدى، خلال جلسة الابتزاز الإلكترونى، بعض مواد القانون رقم 175 لسنة 2018، والخاص بتقنية المعلومات وآليات الإبلاغ، سواء من خلال الخط الساخن أو الهواتف العادية أو التوجه إلى قسم الشرطة، والاحتياطات الواجب اتباعها من جانب ضحية الابتزاز، التى من شأنها المساعدة فى سرعة الضبط والوصول إلى الجانى.

كما أشارت إلى الإشكاليات التى تتعرض لها ضحايا الابتزاز الإلكترونى، ومن أهمها بطء التحرك تجاه الجناة، بالإضافة إلى أن أغلب الضحايا يحتجن إلى دعم نفسي للخروج من تداعيات الصدمة، حتى لا يتطور الأمر إلى جرائم العزلة المؤدية للانتحار.

واختتمت دعاء عادل أخصائية إرشاد نفسى وأسرى، الاجتماع، بالتأكيد على الدور الهام للروابط العائلية والاجتماعية ودورها فى حماية الضحايا، والدور الهام للتربية الجنسية السليمة للأطفال للوعي بالذات والحماية من أشكال التحرش التى من الممكن التعرض لها.