اخبار الكويت

«ضمان» تدعم مبادرة التعليم المستمر لأعضاء «الجمعية الطبية»

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) عن رعايتها للجمعية الطبية الكويتية في مجال دعم التعلم المستمر لجميع الأطباء العاملين في مجالات الرعاية الصحية في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك في إطار مسؤولية الشركة الوطنية باعتبارها أحد المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية ورؤية كويت جديدة 2035.

وتتضمن هذه المبادرة بين شركة ضمان والجمعية الطبية تمكين الأطباء من الاشتراك في موقع (UpToDate) برسوم بسيطة، وتعتبر هذه المنصة مصدراً لدعم التوصيات والقرارات الطبية المبنية على الأدلة، حيث يقوم بإدارة الموقع أكثر من 7 آلاف باحث وطبيب مختص حول العالم، حيث يحظى الموقع بثقة الأطباء لاستخدامه كمرجع في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية الصحيحة.


مواطنون يتجمعون في ساحة الإرادة

وقال الرئيس التنفيذي في «ضمان» ثامر عرب، إن الشركة تسعى إلى تطوير منظومة الرعاية الصحية في الكويت بشكل عام، وتقديم أفضل الحلول لتعزيز الجودة وتوظيف أحدث الممارسات الطبية المعتمدة في العالم، وفي نفس الوقت تقديم أفضل أنواع الرعاية للمرضى، وهذه المنصة تساهم في تحقيق هذه الأهداف، وتعمل على نقل المعرفة الموثقة والقائمة على الأدلة لمقدمي الرعاية، وهو ما يوفر أفضل الخدمات الطبية في المرافق الصحية.

وأضاف عرب أن «ضمان» تقدم مبادرات التعاون مع جميع مؤسسات الرعاية الصحية في الكويت للمساهمة في رفع مستوى مؤشرات الرعاية الصحية وتحقيق نقلة نوعية في جميع مؤسسات ومرافق القطاع الطبي في دولة الكويت، مشيرا إلى أهمية هذه الشراكة مع الجمعية الطبية الكويتية ذات الدور الملموس في تطوير نواحي قطاع الرعاية الصحية بدولة الكويت بما فيه منفعة كافة المستفيدين من مواطنين ومقيمين.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية الكويتية الدكتور إبراهيم الطوالة أن الجمعية تعمل دائما على توفير مختلف الموارد اللازمة لتطوير وتعزيز النظام الطبي، ولذلك قامت الجمعية بالتعاون مع شركة ضمان بتسهيل الاشتراك في هذه المنصة بمبلغ رمزي، معربا عن جزيل الشكر والتقدير للشركة على هذه المبادرة لتطوير الممارسة الطبية في الكويت.

وأضاف الطوالة أن منصة (UpToDate) تقدم أحدث المعلومات والأبحاث الطبية القائمة على الأدلة للمشتركين بها، مع توفير دليل إرشادي يقدم حلولاً وإجابات موثقة للحالات والحوادث السريرية والرعاية الأفضل للمرضى، وتساهم كذلك في التطوير المهني للكادر الطبي عبر تزويده بآخر المستجدات من ناحية المعلومات والإرشادات، بالإضافة إلى ذلك فهذه المنصة تعتبر مرجعاً رسمياً للترقيات والتطوير الوظيفي والمهني في مؤسسات ومرافق الرعاية الصحية الحكومية والخاصة.

ويتضمن الاتفاق بين شركة ضمان والجمعية الطبية تقديم الدعم لتخفيض قيمة الاشتراك في المنصة بأكثر من 80 في المئة لأعضاء الجمعية، وذلك ليكون التسجيل والاشتراك في متناول الجميع.