منوعات

أفضل وجهات السفر خلال عيد الأضحى 2023 موسوعة المسافر

إن كنت تخطط للسفر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وتبحث عن وجهة عائلية ممتعة تضمن لكل أفراد الأسرة الاستمتاع، فانضم إلينا في جولتنا حول العالم لتختار ما بين أفضل الوجهات ما يناسبك.

أفضل وجهات السفر خلال عيد الأضحى 2023

عمان

مع مجموعتها المتنوعة من الجبال وسفوح التلال والوديان، تعد عمان وجهة مثالية للأفراد المغامرين الذين يستمتعون بالأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور والتخييم،علاوة على ذلك، توفر عمان مكانًا ممتازًا للاسترخاء على الشواطئ الرملية وممارسة رياضة الغوص ومشاهدة السلاحف.

سريلانكا

تقع سريلانكا المحببة للباحثين عن ملاذ متنوع على بعد ما يزيد قليلاً عن أربع ساعات من الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع بجاذبية واضحة، مع عروضها المتنوعة من الشواطئ والفيلة والغابات والجبال والبحيرات وأكثر من ذلك بكثير.

على الرغم من أنه من المستحسن قضاء يوم أو يومين في استكشاف كولومبو عند الوصول، إلا أن الجواهر الحقيقية تقع خارج العاصمة، بما في ذلك الشواطئ المذهلة، وفرص اكتشاف الحيتان، ومزارع الشاي الساحرة، والعديد من عوامل الجذب الأخرى في انتظارك.

جزر المالديف

إن كنت تبحث عن فرص للابتعاد عن وتيرة الحياة اليومية وصخب المدن الكبرى، فلا تترد عن حجز رحلتك حلال عيد الأضحى 2023 إلى جزر المالديف، حيث يمكنك الاستمتاع بهدوء الشواطئ الفيروزية والمنازل الساحرة والتنوع الغني للمخلوقات البحري، ذلك فضلا عن الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية مثل الغطس والغوص وركوب الأمواج أو مجرد الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس.

تشتهر جزر المالديف أيضًا بالمنتجعات والمنتجعات الصحية ذات المستوى العالمي، والتي تقدم للزوار تجربة الاسترخاء المطلقة.

تركيا

تشتهر اسطنبول بتاريخها الغني والهندسة المعمارية المذهلة والمأكولات اللذيذة والمشهد الثقافي النابض بالحياة، فهي موطن للعديد من المعالم البارزة مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر توبكابي، وتقدم للزوار مزيجًا فريدًا من الشرق والغرب.

كما تُعد إسطنبول أيضًا وجهة مميزة للتسوق، حيث تضم أسواقها وبازاراتها المزدحمة التي تقدم كل شيء من التوابل إلى المنسوجات.

المغرب

تعد مراكش بوابة إلى الصحراء الكبرى، وهي مدينة شهيرة لاستكشافها طوال العام بفضل قصورها الكبيرة ومطاعمها من فئة الخمس نجوم والمنتجعات الصحية الفاخرة وبالطبع الحمامات التقليدية المعروفة باسم الحمامات المغربية، كما تمتلئ المدينة النابضة بالحياة بالألوان والناس الودودين، وفرص اكتشاف العديد من الأسواق الثقافية والأزقة الساحرة.

فرنسا

تعد باريس موطنًا لبرج إيفل ومتحف اللوفر، وهي واحدة من أفضل أماكن العطلات في هذه الفترة، حيث يمكنك أن تتجول في شوارع الثقافة والموضة التي لا نهاية لها مع الحرص على التوقف لتناول المعجنات والقهوة في المقاهي، والاستمتاع بالمناظر الرائعة على طول نهر السين، بما في ذلك المتاحف والمطاعم والأسواق والمعارض.

مصر

تعد مصر وجهة ممتعة على مدار العام، وتزداد روعتها خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تتجلى العادات والتقاليد ما بين شوارعها الساحرة وسكانها الودودين، ذلك فضلا عن شواطئها الممتعة ومدنها المتنوعة، حيث يمكنك أن تقضي أجازة لا تنسى في بلد يمتلك كل مقومات السياحة.

وفي القاهرة يمكن للزوار استكشاف أهرامات الجيزة الشهيرة وأبو الهول والمتحف الوطني للحضارة المصرية والمتحف المصري الذي يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من العصور القديمة، مع الاستمتاع بتراث العاصمة الثقافي الغني والحياة الليلية النابضة بالحياة والأسواق الصاخبة.

الأردن

هذا البلد معروف عالميًا بكنوزه الأثرية ومواقعه التراثية، حيث يمكنك زيارة مدينة البتراء التراثية أو التوجه إلى البحر الميت، إلى جانب ذلك تعد أماكن الطعام والثقافة في الأردن أيضًا من أفضل الأماكن في المنطقة.

جورجيا

جورجيا بلد ذكريات لا تُنسى، حيث يتمتع هذا البلد الصغير بطبيعة رائعة، والكثير من الحياة البرية، والشواطئ المشمسة، والجبال العالية، والكهوف، والأخاديد ، لذا لا عجب أن تقدم تلك الوجهة الساحرة بعض التجارب الفريدة.

ونظرًا لتنوع الطبيعة، تعد جورجيا مكانًا رائعًا لسياحة المغامرات والرحلات والمشي لمسافات طويلة والسياحة البيئية وتسلق الجبال والعطلات الشاطئية.