منوعات

كيف تعمل أماكن إيواء النساء في ألمانيا؟


د ب أ


نشر في:
الأربعاء 3 يناير 2024 – 9:27 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 3 يناير 2024 – 9:29 ص

يختلف تمويل أماكن إيواء النساء في ألمانيا من ولاية اتحادية لأخرى، فمثلا نجد أنها تتلقى مبلغا أساسيا موحدا في ولاية راينلاند بلاتينيت يبلغ 127 ألفا و970 يورو (140 ألف دولار).

وتقول وزارة شؤون المرأة، إن المبالغ تمول نفقات المستشارين، وتدعم النساء أثناء بقائهن في المأوى وبعد خروجهن منه، وأعمال الوقاية والعمل مع أطفالهن.

وتتقابل النساء في المأوى مرة كل أسبوع على الأقل، لتتحدث كل منهن مع المستشار الذي يتابع حالتها، كما تُعقد مجموعات نقاشية.

وفي هذا الصدد، تقول بيترا وولف المشرفة على مأوى للنساء في ألمانيا، إن ما نفعله هو مزيج من الاستشارة النفسية والتدخل العلاجي.

وتوضح وولف أنه يجب أن يتم تقديم طلب للحصول على التمويل كل عام؛ لأن أماكن إيواء النساء تأخذ وضع المشروع، كما تستفيد النساء من الدعم المتبادل داخل المجموعة، ويستمدن الشجاعة من سماع تجارب الأخريات.

وتقول إن كثيرا من النساء في المأوى، أصبحن يشعرن بالقوة، وبأنهن حققن الكثير في حياتهن، كما أنهن يجدن أنه من الصعب أن يشعرن بالعجز.

جدير بالذكر أن هناك موقعا إلكتروني يعملا على مستوى ألمانيا للبحث عن مأوى للنساء، يوضح ما إذا كانت هناك أماكن خالية لهن ولأطفالهن، أعده مركز المعلومات المركزي لمأوى النساء المستقلات.

كما توجد صفحة إضافية لمأوى النساء بولاية راينلاند بلاتينيت.