اخبار الكويت

فحص «PCR» أسبوعي لغير متلقي اللقاح في الفصل الاول بـ«التطبيقي»

• دراسة المقررات النظرية الأقل من 30 حضورياً والأكثر «عن بعد».. وجميع الاختبارات حضورياً

أصدر مدير عام الهيئة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د.جاسم الأنصاري قراراً بأن تتم العدوة للدراسة الكاملة حضوريا بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2022 اعتباراً من تاريخ 17 الجاري وفقاً لضوابط محددة.

وشدد الانصاري في تصريح صحافي امس بضرورة إبراز شهادة التطعيم لمن تلقى جرعة أو جرعتين من اللقاح للأستاذة والطلبة عن طريق التطبيقات الالكترونية المعتمدة في الدولة، أما الغير مطعمين يشترط عليهم احضار شهادة فحص «PCR» في بداية كل أسبوع دراسي.

وأوضح الأنصاري، أن المقررات النظرية والتطبيقية التي سيتم تدريسها حضورياً في القاعات الدراسية يجب أن لا يزيد عدد الطلبة المسجلين فيها عن 30 طالبا، ويمكن لأستاذ المقرر أن يقسم الطلبة إلى مجموعتين أو أكثر حسب السعة المكانية مع مراعاة تطبيق جميع الاشتراطات الصحية.

وتابع الانصاري، «في حال زاد عدد الطلبة عن ذلك تتم الدراسة عن بعد عن طريق منصات التعليم الالكتروني المعتمدة من الهيئة، أما بالنسبة لآلية الدراسة بالمقررات العملية التي يتم تدريسها في المختبرات والورش ستكون حضورياً ويمكن لأستاذ المقرر أن يقسم الطلبة إلى مجموعتين أو أكثر حيث السعة المكانية للقاعة المخصصة للمقرر».

وأشار الأنصاري إلى أن جميع الاختبارات الفصلية والنهائية لجميع المقررات النظرية والتطبيقية والعملية للفصل الدراسي الأول ستكون بنظام الحضور، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة من ارتداء الكمامات واستخدام أدوات التعقيم والتباعد الجسدي.