اخبار الكويت

فلاح السويري لـ الجريدة•: انتخابات الفروع الطلابية بعد انتهاء الجائحة

«إرجاء عقد المؤتمر العام حتى إشعار آخر»

كشف رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري، عن تأجيل انتخابات الفروع لصعوبة إجرائها في الوقت الحالي بسبب منع التجمعات داخل الكويت وفي دول الفروع بسبب جائحة «كورونا».

وأوضح السويري، في تصريح لـ «الجريدة»، أن قرار التأجيل جاء استنادا إلى دستور الاتحاد، الذي ينص في مادته 62، على أنه «يجوز للهيئة التنفيذية في حالة عدم التمكن من عقد الجمعية العمومية، أو إجراء الانتخابات لأي فرع من الفروع بسبب ظروف قاهرة، أن تكلف لجنة تقوم بأعمال الفرع من أعضاء الجمعية العمومية لمدة سنة قابلة للتجديد لحين زوال تلك الظروف».

وأضاف أن الهيئة التنفيذية ستقوم بتكليف الهيئات الإدارية للفروع بأعضائها الحاليين، بالاستمرار في عملها لحين اجراء الانتخابات.

المؤتمر العام

وعن المؤتمر العام للاتحاد، قال السويري، إنه «سيتم تأجيله أيضا حتى إشعار آخر إلى حين انتهاء أزمة كورونا»، موضحا أن ذلك يأتي استنادا إلى المادة 60 من دستور الاتحاد، التي تنص على أنه «يجوز للمجلس الاداري في حالة تعذر عقد المؤتمر العام بسبب ظروف قاهرة ان يؤجل انعقاد المؤتمر، ويكلف الهيئة التنفيذية بالاستمرار في عملها الى زوال الظروف القاهرة».

وأشار إلى أن المادة 61 تنص على أنه «‪يجوز للهيئة التنفيذية في حالة تعذر عقد اجتماع المجلس والمؤتمر العام بسبب ظروف قاهرة، أن تستمر في ممارسة نفس الصلاحيات المخولة لها في الدستور بموافقة ثلثي الفروع الى حين زوال تلك الظروف‬».

وحول عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة في الفروع الخارجية، قال السويري إن الهيئة التنفيذية تتابع مع الجهات المعنية في وزارتي الصحة والتعليم العالي لتسريع عملية تلقي الطلبة اللقاح في الخارج حتى يتسنى لهم مباشرة دراستهم في حال دعت جامعاتهم إلى ذلك.

حمد العبدلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *