اخبار مصر

هطول الأمطار تفاقم معاناة النازحين وُتزيد المخاوف من الأمراض في

غزة – مصر اليوم

فاقمت الأمطار الغزيرة الأوضاع الصعبة في قطاع غزة، فيما أبدى العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة القلق البالغ بشأن تدهور الوضع الصحي، في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية على شمال ووسط وجنوب القطاع، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وذكرت «وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)» أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قال إن كثيراً من المناطق في قطاع غزة غمرتها المياه، بما زاد من صعوبة أوضاع النازحين.

واضطُرَّ نحو 1.9 مليون شخص في غزة إلى النزوح من منازلهم، وتوجه أكثر من نصفهم إلى رفح في الجنوب التماساً للأمان، إلا أن جنوب القطاع لم يسلم أيضاً من غارات الجيش الإسرائيلي واجتياحه البري.

وتكتظ ملاجئ الأونروا بشكل كبير، إذ يقيم بها أعداد تفوق بمقدار 9 مرات قدرتها الاستيعابية، ويعيش كثيرون في الخلاء حيث يتعرضون لظروف الطقس الصعبة أو في أماكن إيواء غير مجهَّزة.

وحذّر «مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية» من صعوبة إدارة ظروف الصرف الصحي في أماكن الإيواء المكتظة.

النازحون الفلسطينيون الذين فروا من منازلهم بسبب الغارات الإسرائيلية يسيرون بجوار الخيام بعد هطول الأمطار الغزيرة في مخيمات اللاجئين (رويترز)

ومع الفيضانات وتراكم النفايات، تؤدي تلك الظروف إلى انتشار الحشرات والبعوض والفئران، مما يسفر عن تفاقم مخاطر انتشار الأمراض.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تم توثيق 360 ألف حالة إصابة بأمراض معدية في الملاجئ، علماً بأن الأعداد الفعلية قد تكون أعلى من ذلك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

“الأونروا” تُطالب بوقف فوري لإطلاق النار لإنهاء الجحيم في غزة

 

السيسي وبوتين يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

 

 

 

 

 

egypttoday
egypttoday