اخبار الكويت

«كان» وزعت وجبات إفطار على المحتاجين خلال العشر الأواخر

• بالتعاون مع صندوق مرضى السرطان وفي عدد من المستشفيات

أكد رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» د. خالد الصالح أن الحملة تتعاون مع صندوق مرضى السرطان في تنفيذ مبادرة تحت شعار «أنتم أهلنا» لتوزيع وجبات افطار الصائم.

وقال الصالح في تصريح صحافي إن سيارة الحملة ستجوب على محافظات دولة الكويت لتوزيع هذه الوجبات.

وذكر أن الحملة قامت بتوزيع التمر الذي ساهمت به عائلة الحساوي في ثواب المرحوم مبارك عبدالعزيز الحساوي وحرمه السيدة بدرية الخشتي، لما فيه من قيمة غذائية تعين الصائم على الصيام وتمده بالمغذيات الضرورية للجسم.

وقال إن التمر يمد الجسم بالطاقة في صورة سكريات الفركتوز والغلوكوز وهو ما يحتاجه الجسم بعد الصيام ويحتوي التمر على الألياف الغذائية وهي التي تحفز حركة الأمعاء وتساعد في الوقاية من الامساك وهي مشكلة قد يعاني منها بعض الاشخاص خصوصا في شهر رمضان.

وأوضح الصالح أنه تم توزيع الوجبات على العاملين قسم النظافة في مركز الكويت لمكافحة السرطان ومركز الرعاية التلطيفية والمستشفيات المعنية بمرضى السرطان والمحتاجين.

وأضاف أنه تم التنسيق مع هيئة التعريف بالإسلام لترجمة النصائح التي تم وضعها على التوزيعات باللغة البنغلاديشية واللغة الانجليزية بالاضافة للغة العربية، كما يتم التنسيق مع قطاع المساجد لتوزيع قوارير الماء على المصلين أثناء أداء صلاة التراويح والتي مرفق عليها نصائح التوعية الصحية خلال شهر رمضان المبارك.