مقالات

هاني رمزي.. محطات في حياة عملاق الكوميديا في مصر في يوم ميلاده

لم يكن يعلم حوت الكوميديا المصري النجم هاني رمزي، أنه سوف يتمكن من حصد مئات الضحكات من قلوب الجماهير المصرية وفي الوطن العربي، حيث تخرج هاني رمزي في كلية التجارة حاصلًا على البكالوريوس، ومن ثم انتقل إلى دراسة الفن في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتحل اليوم ذكرى ميلاد نجم «صعيدي رايح جاي» اليوم، ونقدم لكم لمحات عن حياته في السطور التالية.

هاني رمزي – الصورة من حسابه على فيسبوك
  1. هاني رمزي ممثل مصري حاصل على بكالورويوس في التجارة، ومن ثم درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1991.
  2. بدأ هاني رمزي مشواره الفني عبر دور صغير قدمه رفقة النجم الراحل وحيد سيف في مسرحية «أنا عايزة مليونير».
  3. انتقل بعد ذلك إلى العمل مع النجم المسرحي محمد صبحي في فرقته «ستوديو 80»، ليُقدم معه أحد أفضل أعماله المسرحية «وجهة نظر» و«تخاريف».
  4. في أواخر التسعينيات اتجه هاني رمزي إلى تقديم عدة أدوار مساعدة أبرز موهبته مثل «صعيدي في الجامعة الأمريكية» ثم «ناصر 56» وبعدها «الحب الأول».
  5. وفي 2001 قدم هاني رمزي أدوار البطولة على المستوي السينمائي والدرامي، وكان أبرز أعماله حينها «جواز بقرار جمهوري» و«غبي منه فيه» و«عايز حقي».
  6. شارك هاني رمزي في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية أبرزها: «جيل آخر زمن، بوابة الحلواني، فخ الجواسيس، غاضبون وغاضبات، ولا في الأحلام، سرقوا أم علي، حكايات مجنونة، الحلو ما يكملش، اعترافات عنايات والتوأم».
  7. وكذا شارك أيضًا في أعمال آخرى أبرزها: «عوضين وامبراطورية عين، هوانم جاردن سيتي، اللص الذي أحبه، الضيف الصغير، هوانم جاردن سيتي الجزء الثاني، صعيدي في الجامعة الأمريكية، همام في امستردام، أشيك واد في روكسي، الحب الأول، ولا في النية أبقى، فرقة بنات وبس والالبندا».
  8. قدم هاني رمزي أولى بطولاته المطلقة في السينما من خلال فيلم «صعيدي رايح جاي» والذي أخرجه محمد النجار، فيما شارك في العام هذا ذاته بمسرحية «عفروتو» ومن ثم فيلمي «رشة جريئة» و«اتفرج يا سلام».
  9. لمع نجم هاني رمزي في أعمال آخرى علقت في الأذهان مثل: محامي خلع، مسرحية كدة أوكيه، مسلسل مبروك جالك قلق، فيلم السيد أبو العربي وصل، وفيلم ظاظا، ثم فيلم أسد وأربع قطط، وبعدها فيلم نمس بوند.
  10. شارك أيضًا هاني رمزي في مسلسل عصابة بابا وماما الذي لاقى نجاحًا كبيرًا، ومن ثم فيلم الرجل الغامض بسلامته، ومن بعدها مسلسل عريس ديليفري، وفيلم سامي أكسيد الكربون، ومسلسل ابن النظام.