اخبار الكويت

مجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي يعقد اجتماعه الـ 23

بدأ صباح اليوم بدولة الكويت الاجتماع الثالث والعشرون لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي، والذي يستمر لمدة يومين بمشاركة مباشرة من ممثلي الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، بينما تشارك دولة الإمارات والجمهورية اليمنية عن بعد، عبر تطبيق «زووم».

وقد بدأت الجلسة الافتتاحية للاجتماع بكلمة مديرة المركز العربي للتدريب التربوي د. موزة الكعبي، وجهت فيها الشكر لدولة الكويت على استضافتها للاجتماع وحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، ثم قامت بتسليم إدارة الاجتماع وكيل وزارة التربية المساعد للمنشآت والتخطيط بدولة الكويت، م. ياسين الياسين.

وعقب الجلسة الافتتاحية تم تكريم الدكتور بدر الخروصي، عضو مجلس الأمناء السابق عن سلطنة عمان، تقديراً لجهوده خلال فترة عضويته بالمجلس. وناقش أعضاء المجلس خطة سير عمل برامج المركز للفترة القادمة، والمواضيع المقترحة للمخيم التدريبي الذي سينظمه المركز خلال العام القادم، وتقرير سير العمل عن الفترة الماضية، والتصديق على محضر الاجتماع الثاني والعشرين.

كما قامت الدكتورة كوثر المعاودة، عضو مجلس الأمناء عن مملكة البحرين؛ بعرض ورقة عمل عن التدريب عن بعد في ظل جائحة كورونا.

ومن المقرر أن يجتمع غداً أعضاء مجلس الأمناء مع وكيل وزارة التربية أ. د. علي اليعقوب، كما سيقوم الأعضاء باستعراض ومناقشة المقترحين المقدمين من الدكتور سليمان الجمودي – عضو المجلس عن سلطنة عمان، بشأن موضوع الفاقد التعليمي في ظل جائحة «كورونا»، وموضوع الملتقى الخليجي التربوي الصيفي، بالإضافة إلى قيام الدكتور محمد المقبل، عضو مجلس الأمناء عن المملكة العربية السعودية بعرض رؤية المملكة 2030 في مجال تطوير التعليم.

ويضم وفد المركز المشارك في هذا الاجتماع كلاً من الدكتورة موزة ناصر الكعبي – مديرة المركز العربي للتدريب التربوي، والدكتور محمد الأمير – رئيس تنفيذ وتقويم البرامج، والسيد أسامة عدوي مسؤول الشؤون المالية بالمركز.

والجدير بالذكر أن اختصاصات مجلس أمناء المركز تشمل وضع السياسات اللازمة لضبط عمل المركز، والنظر في مشروعات الخطط والبرامج الخاصة بتحقيق أهدافه، وإعداد مشروع موازنته، والنظر في مشروعات اللوائح الداخلية التي تقدمها مديرة المركز، بالإضافة إلى تعيين رؤساء الأقسام والخبراء بناءً على اقتراح مديرة المركز، ومتابعة عمل المركز وتقويم أدائه، والنظر في تقرير مديرة المركز عما تم إنجازه من برامجه ومشروعاته.