اخبار الكويت

مجلس الوزراء يؤكد دعم الناصر بمواجهة الاستجواب

تابع تحديات التمويل الإسكاني وأكد وضع الحلول المستدامة لمعالجة الأزمة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، بعد ظهر أمس في قصر السيف، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، رئيس مجلس الوزراء.

ورحّب المجلس، في مستهل الاجتماع بعودة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد إلى أرض الوطن بعد قضاء إجازة خاصة خارج البلاد، سائلاً المولى العلي القدير أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظه بكريم عنايته ورعايته.

واستعرض مجلس الوزراء المحاور الأربعة الواردة بصحيفة الاستجواب الموجه إلى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه الوزير حول فحوى الاستجواب وحيثياته وجميع النقاط التي وردت فيه، موضحاً كل الحقائق والبيانات المتعلقة بالمحاور الأربعة.

وأشاد المجلس بالجهود المتميزة والدؤوبة للوزير الشيخ د. أحمد الناصر في مجال عمله ودوره المشهود في خدمة الكويت وتفانيه لتقوية علاقات الشراكة والصداقة بينها وبين دول العالم لتعزيز مكانتها خليجياً وعربياً وعالمياً، مشدداً على أنه مع التسليم بأن الاستجواب حق دستوري للنائب يكفله الدستور، فإن المجلس يؤكد حرص الحكومة على مؤازرة الناصر ودعمه والتضامن معه لمواصلة جهوده المخلصة في عمله الوزاري في خدمة الوطن والمواطنين، متمنياً له التوفيق والسداد.

واستمع مجلس الوزراء لشرح قدمه وزير التجارة والصناعة وزير الصحة بالنيابة حول آخر مستجدات وتطورات الوضع الصحي في البلاد، الذي بدأ يشهد انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الإصابات اليومية وارتفاعاً في أعداد المتعافين. ودعا المجلس جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستمرار في أخذ الحيطة والحذر وضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية وعدم التهاون، للحد من انتشار الوباء.

واطلع المجلس على العرض المرئي بشأن تحديات السيولة والحلول المستدامة لأزمة التمويل الإسكاني، واستمع بهذا الصدد لشرح قدمه وزير المالية وزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار، الذي أكد أهمية هذا الموضوع لأنه يحظى باهتمام الحكومة للقضية الإسكانية. وأشاد مجلس الوزراء بالمرئيات الواردة بالعرض المرئي التي تهدف إلى تذليل كل ما تواجهه القضية الإسكانية ووضع الحلول المستدامة لمعالجة أزمة التمويل الإسكاني.

وقرر مجلس الوزراء تكليف معهد الكويت للأبحاث العلمية تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بتأسيس شركة واحدة تقوم بإنتاج وتسويق كل ابتكاراتها العلمية، والتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لتحديد الأداة القانونية المناسبة لتأسيس الشركة وموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر.

تعزية المغرب بالطفل ريان

أعرب مجلس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة للملك المغربي محمد السادس لوفاة الطفل ريان الذي فارق الحياة إثر سقوطه في إحدى الآبار بمدينة شفشاون أخيراً، مثمناً ما بذلته السلطات المغربية الشقيقة من جهود حثيثة في محاولات إنقاذه، سائلاً المولى عز وجل أن يرحمه بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.