اخبار الكويت

وزير «الشؤون»: دعم جهود تعزيز الشفافية والنزاهة في عمل الجهاز الحكومي

أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح، اليوم الأحد، الحرص على دعم الجهود الرامية لتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في عمل الجهاز الحكومي مشيدا بجهود فريق الحوكمة لدى الوزارة في هذا الصدد.

وقالت (الشؤون) في بيان صحافي إنه تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بمحاربة الفساد الإداري وتطبيق الحوكمة المؤسسية وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في عمل الحكومة فقد استقبل الشيخ فراس الصباح المدربين المعتمدين في برنامج الحوكمة.

وأشاد وزير (الشؤون) بجهود الفريق والإنجازات التي قام بها مثمنا دور وكيل (الوزارة) عبدالعزيز ساري والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لجهة الإشراف والمتابعة بهدف الارتقاء بالعمل لما فيه خدمة الوطن والصالح العام.

من جهتهم أشادوا ممثلو (الأعلى للتخطيط) بالجهود التي تقوم بها (الشؤون) في إطار تطبيق الحوكمة المؤسسية إذ «تعتبر وزارة الشؤون أول وزارة بادرت بتنفيذ إجراءات ومعايير الحوكمة المؤسسية في القطاع العام».

ووفق البيان قدم فريق الحوكمة شرحا تفصيليا لوزير الشؤون في شأن جميع الإجراءات والجهود التي تمت وفق الخطة الزمنية المعتمدة لتطبيق الحوكمة بالوزارة والجهات التابعة لها.

وتخلل الاجتماع تكريم المدربين المعتمدين في برنامج الحوكمة المؤسسية بحصولهم على شهادة مدرب معتمد بدرجة (محترف) من قبل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وهم المدير العام لمكتب الإنماء الاجتماعي بالتكليف هدى الراشد ومدير إدارة التنمية التعاونية عبد الرحمن العنزي ومن إدارة التخطيط والمتابعة محمد القلاف وذلك نظير الجهود المبذولة لنشر ثقافة الحوكمة وتدريب 223 موظفا وإشرافيا من العاملين بالوزارة.