اخبار مصر

إيرادات السبت.. مليون جنيه لـ«مرعي البريمو».. و«ع الزيرو» يلاحقه بـ805 آلاف جنيه



نشر في:
الأحد 6 أغسطس 2023 – 12:09 م
| آخر تحديث:
الأحد 6 أغسطس 2023 – 12:09 م

حقق فيلم “مرعي البريمو” أمس مليون و91 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالي إيراداته على مدار 4 أيام عرض إلى 5 ملايين و461 ألف جنيه.

و”مرعي البريمو” فكرة سينمائية وإنتاج وبطولة محمد هنيدي، بمشاركة غادة عادل، من تأليف إيهاب بليبل، إخراج سعيد حامد، وموسيقى تصويرية خالد حماد.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الصعيدي “مرعي أحمد” بائع البطيخ، الذي يواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية من خلال عمله، والتي اضطرته للسفر إلى سهل حشيش في مهمة غامضة بصحبة زوجته، وعدد من أفراد عائلته.

المركز الثاني كان من نصيب فيلم “ع الزيرو”، الذي حقق أمس 805 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدار 4 أيام عرض إلى 3 ملايين و752 ألف جنيه، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج جمال العدل، ويشارك في بطولته محمد رمضان، ونيللي كريم، وجومانا مراد، وشريف دسوقي، وإسلام إبراهيم، والطفل منذر مهران.

وتدور أحداث فيلم “ع الزيرو” حول حمزة الملقب بدراجون، ولديه طفل مريض يسعى لعلاجه لكن حالته المادية متعثرة، ثم تتطور الأحداث ليصبح واحدًا من الأغنياء.

واستقر فيلم “بيت الروبي” في المركز الثالث على مستوى الإيراد اليومي، محققا أمس 523 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدار 6 أسابيع إلى 118 مليونا و164 ألف جنيه.

ويحتل حاليا “بيت الروبي” المركز الثاني، ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الاسمية، بعد أن تجاوز أرقام فيلم “الفيل الأزرق 2” الذي عرض عام 2019، فيما يواصل حاليا الزحف لمنافسة “كيرة والجن” المتصدر للقائمة، الذي وصلت إيراداته عام 2022 إلى 119 مليونا و783 ألف جنيه، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز.

فيلم بيت الروبي قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول السوشيال ميديا، من خلال قصة إبراهيم الروبي الذي يعيش هو وزوجته في أحد المناطق الساحلية بعيدا عن القاهرة، يأتي إليه شقيقه ليطلب منه الذهاب معه إلى القاهرة ليوم واحد، وهناك يصبح عن طريق الصدفة “انفلونسر” مشهور وتحدث له العديد من المفارقات الكوميدية.

وفي المركز الرابع جاء فيلم “البعبع” محققا أمس 254 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته منذ طرحه أول أيام العيد إلى 41 مليونا و277 ألف جنيه.

وفيلم “البعبع” تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته أمير كرارة، وياسمين صبري، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن “توتا”، ومحمد أنور، ومحمد عبدالعظيم، ومحمد محمود.

الفيلم محمل بالعديد من المشاعر الإنسانية، حيث يدور الصراع حول مجرم خطير يقوم بعملية سطو كبيرة ليؤمن مستقبله، قبل أن يكتشف أنه له أبناء لم يكن يعلم بوجودهم، ويتعرف عليهم لأول مرة بعد تخلي والدتهم عنهم.

وفي المركز الخامس، جاء فيلم “مستر إكس”، محققا أمس 245 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 28 مليونا و95 ألف جنيه.

الفيلم قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وإخراج أحمد عبدالوهاب، وتدور أحداثه حول أحمد فهمي الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم.

أما البطولة فهي لأحمد فهمي، وهنا الزاهد، في ثالث تعاون فني بينهما، بعد مسلسل “الواد سيد الشحات” ومسرحية “جوازة معفرتة”، ويشارك في بطولة الفيلم أوس أوس، وبيومي فؤاد، ومحمد أنور، ومحمود حافظ، ورحاب الجمل، وأمير شاهين.

وجاء في المركز السادس فيلم “تاج”، محققا أمس 200 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته منذ أول أيام العيد إلى 44 مليونا و321 ألف جنيه.

الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، ويشارك في بطولته إلى جانب تامر حسني، دينا الشربيني، وهالة فاخر، وعمرو عبدالجليل، وساندي، وأحمد بدير، وليلى عز العرب.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي فانتازي حول “تاج” الذي يجسده تامر حسني، الذي يعمل في إحدى المدارس الخاصة بعد خروجه من دار لرعاية الأيتام، وهناك يتعرف على دينا الشربيني وتنشأ بينهما قصة حب، وفي تلك الأثناء يكتشف أنه يمتلك قوة خارقة، وسرعة فائقة وقدرة على التخفي، ويحاول استخدامها في مساعدة الناس والوقوف بجوارهم، ولكن يتفاجأ أنه له أخ توأم يدعى “هارون”، وتنشأ بينهما عداوة، بسبب سعي أحدهما لنصرة الخير، وبحث الآخر عن مصالحه الشخصية.

أما المركز السابع والأخير، فكان من نصيب فيلم “مطرح مطروح”، والذي حقق أمس 41 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدى أسبوعين، إلى 2 مليون و522 ألف جنيه.

تدور أحداث فيلم “مطرح مطروح” في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينيات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء لقضاء إجازتهم الصيفية على بحر مطروح وقت نشوب حرب ما، وسرعان ما يتعرضون لمواقف صعبة مع قوات الجنود الأجنبية.

الفيلم من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج محمد السبكي، ويشارك في بطولة الفيلم الفنانين محمود حميدة، وكريم عفيفي، وشيماء سيف، وليلى أحمد زاهر، وسامي مغاوري، ومحمد السعدني، بالإضافة إلى الفنان العالمي سكوت أدكنز الشهير بشخصية “بويكا”.