مقالات

حقائق لا تعرفونها عن «جاكلين فيرنانديز» ملكة جمال الكون

تعتبر جاكلين فيرنانديز واحدة من أشهر نجمات بوليوود وأكثرهن جاذبية، في رصيدها الكثير من الأعمال الفنية المميزة ومازالت تواصل صعودها إلى قمة بوليوود، إليكم حقائق سريعة عن جاكلين فيرنانديز نجمة بوليوود الحسناء.

جاكلين فيرنانديز من أشهر نجمات بوليوود- (مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL AFP)

متعددة الأعراق

تشتهر جاكلين فيرنانديز بملامحها الجميلة وحضورها اللافت حيث تنحدر من أصول مختلفة، فقد ولدت ونشأت في البحرين لأب من سريلانكا وأم من أصول ماليزية كندية، وبعد دراستها في البحرين حصلت جاكلين على منحة للدراسة في جامعة سيدني، ودرست هناك تخصص الإعلام والاتصالات، ثم قررت تعلم التحدث باللغة الإسبانية وتحسين لغتها الفرنسية والعربية.

جاكلين فيرنانديز “ملكة جمال الكون”

بدأت انطلاقتها للشهرة من سريلانكا بعد أن تربعت على عرش جمالها، حيث توجت جاكلين فرنانديز ملكة جمال سريلانكا عام 2006، وفي نفس العام حصدت لقب ملكة جمال الكون بعد منافسة قوية.

عارضة أزياء

ظل حلم التمثيل يراود جاكلين فرنانديز منذ طفولتها، مما جعلها تدرس مجال الإعلام ليقربها أكثر إلى حلمها، ثم اتجهت إلى عالم الموضة لتحترف عرض الأزياء، قبل أن تحصل على أول أدوارها في بوليوود أثناء قيامها بمهمة عرض أزياء في الهند، حيث شاركت في فيلم علاء الدين عام 2009 من إخراج سوجوي غوش، وتوالت بعدها أعمالها الفنية لتصعد سريعاً سلم النجومية والشهرة.

جاكلين فيرنانديز تعشق ركوب الخيل- (مصدر الصورة: STR AFP)

متعددة المواهب والهوايات

جاكلين فرنانديز فنانة بكل ما تحمله الكلمة من معنى!، فبعيداً عن التمثيل تحترف عزف أجمل الألحان على البيانو، وتحب الرسم وركوب الخيل.

جاكلين فيرنانديز سيدة أعمال أيضاً!

تحولت جاكلين فرنانديز إلى سيدة أعمال ناجحة بعد افتتاحها عدة مطاعم، تقدم الطعام التايلندي الذي تعشقه، كما أطلقت عام 2018 علامة تجارية للملابس الرياضية تحمل اسم Just F.

ناشطة في العمل الإنساني

تهتم جاكلين فرنانديز كثيراً بالشأن الإنساني وتحرص على مساعدة المحتاجين، كما ساهمت من قبل في إيواء الأطفال الذين فقدوا منازلهم جراء الفيضانات في الهند.