اخبار الكويت

نتائج الثانوية العامة جاهزة السبت ونسب النجاح تبشر بالخير

عبدالعزيز الفضلي

يعود طلبة الثانوية العامة اليوم لاستئناف اختبارات نهاية العام الدراسي، حيث سيؤدي طلبة القسمين العلمي والادبي اختبار مادة الدستور، بينما يقدم طلبة التعليم الديني امتحان مادة اللغة العربية «النقد والبلاغة»، ويعتبر اليوم هو ختام الاختبارات لطلبة القسم العلمي، بينما يختتم طلبة الادبي غدا الخميس بامتحان الاحصاء وطلبة الديني بالقرآن الكريم.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» ان نسب النجاح في جميع المواد مرتفعة وتبشر بالخير، مشيرة الى ان القائمين على كنترول الاختبارات يواصلون اعمالهم حتى ساعة متأخرة من الليل لتصحيح اوراق الامتحانات.

وأوضحت المصادر ان نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي والتعليم الديني ستكون جاهزة يوم السبت القادم، لافتة الى ان الامور تسير على ما يرام وفقا للخطة التي وضعتها «التربية» بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

من جانب آخر، أكدت الموجهة الفنية الأولى لمادة التربية الإسلامية بمنطقة حولي التعليمية ورئيسة لجنة تقدير درجات مادة القرآن الكريم باللجنة النسائية نادية الربيعان حرص التوجيه الفني العام للتربية الإسلامية على أن يكون الاختبار سهلا ومباشرا، حيث جاءت أسئلة الاختبار على ثلاثة أقسام أولها لحفظ الآيات المقررة والثانية لأحكام التجويد والثالثة لفهم الحقائق.

وأشارت الربيعان الى أن الأسئلة كانت في متناول المتعلمين، مؤكدة أن الطلاب قد تم تدريبهم على نوعية الأسئلة الموضوعة في الاختبار، حيث لم يتلق الكنترول اي ملاحظات أو تساؤلات بشأن الاختبار.

وأضافت الربيعان أن لجان التصحيح قد بلغ عددها 49 لجنة موزعة على 4 قاعات مع مراعاة الاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي التي أوصت بها وزارتا الصحة والتربية، وذلك للمحافظة على سلامة العاملين في لجان التصحيح، متمنية التوفيق والنجاح للطلبة بالاختبارات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *