اخبار الكويت

«نقابة الكهرباء»: اقرار بدلات الأعمال الشاقة لموظفي المحطات مستحق

• الخالدي: تكرار الحوادث والحرائق دليل على حجم المخاطر التي يعيشونها

طالب الأمين المالي في نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. جمال الخالدي من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. مشعان العتيبي، استعجال تصنيف العاملين في محطات القوى ضمن فئة الأعمال الشاقة والخطرة، مبينا أنه «سبق وأن قدمت النقابة لمسؤولي الوزارة المتعاقبين عدة مطالبات على مدار السنوات الفائتة لتصنيف العاملين ضمن تلك الأعمال».

وقال الخالدي في تصريح صحافي «أن تكرار وقوع الحوادث الخطيرة جدا في محطات القوى وبعض المواقع الاخرى التابعة للوزارة، والتي كان أخرها أمس الأول حيث اندلع حريق محدود في محطة الدوحة الغربية، يستدعي من الوزير العتيبي الذي يعد أحد أبناء الوزارة، السعي بشكل جاد لاقرار تلك البدلات المستحقة لموظفي الوزارة».

وأكد أحقية العاملين في المحطات لهذا المطلب، لما يواجهونه من أعباء شاقة ومخاطر جمة لضمان وصول الكهرباء والماء لعموم المستهلكين، لافتاً إلى أن الحادث الأخير وما سبقه من حوادث يعد دليلا دامغاً على حجم المخاطر التي يعيشها هؤلاء العاملين، ولولا لطف وعناية المولى عز وجل لما اقتصرت الأضرار على الخسائر المادية فقط.

ودعا الخالدي الوزير العتيبي إلى بذل ما في وسعه لتذليل العقبات التي تحول دون اتمام اقرار تلك البدلات التي طال انتظارها كثيرا، لافتا إلى قدرة الوزارة على تعويض أي أضرار مادية تقع بسبب تلك الحوادث بعكس الاضرار البشرية التي لا يمكن تعويضها، مثنيا على جهود العاملين في المحطة الذين تعاملوا مع الحريق بمهنية عالية بمساندة قوة الاطفاء.