اخبار الكويت

نقل مقر الاتحاد العربي لرواد الكشافة من لبنان إلى الكويت

الطريجي: طلب يمني للانضمام إلى الجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون الخليجي

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب الدكتور عبدالله الطريجي اليوم الخميس عن نقل مقر الاتحاد العربي لرواد الكشافة من لبنان إلى دولة الكويت.

وقال الطريجي في تصريح صحفي عقب ترؤسه اجتماع المنظمة الكشفية العربية الـ 158 أن نقل مقر الاتحاد يمثل انجازاً جديداً للكويت يُضاف إلى انجازات عديدة سابقة.

ولفت إلى أنه لأول مرة منذ 38 عاماً تتمكن دولة خليجية من تحقيق هذا الانجاز ونقل المقر بعد أن احتفظت به لبنان طوال تلك الفترة، معرباً عن بالغ شكره وتقديره لكل من ساهم بهذا الانجاز.

وأشار إلى أنه سيتم تسمية أمين عام للاتحاد العربي لرواد الكشافة من الكويت خلال اجتماع من المقرر أن تستضيفه البلاد في أواخر شهر مارس الحالي أو مايو المقبل.

وذكر أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومن ضمنها الموافقة على دعم دولة الكويت ممثلة بجمعية الكشافة الكويتية والاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب لإقامة مؤتمر تمكين الشباب على أن يُعقد في مايو المقبل.

كما أوضح الطريجي أن جمعية الكشافة اليمنية تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى الجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون الخليجي، منوهاً إلى أنه سيتم النظر في هذا الطلب بالاجتماع المقبل لرؤساء الجمعيات الكشفية الخليجية.

واعتبر أن انضمام جمعية الكشافة اليمنية سيعطي إضافة جديدة لاسيما وأنها من الجمعيات الكشفية النشطة في العمل التطوعي والكشفي.

وذكر الطريجي أنه تم أيضاً بحث الظروف التي يمر بها لبنان وصعوبة إقامة المؤتمر الكشفي الـ 30، مضيفاً أنه تم وضع عدد من التصورات التي ستعرض على رؤساء الجمعيات الكشفية في الوطن العربي في اجتماعهم المقرر غداً الجمعة بالقاهرة.