اخبار الكويت

هلال الساير: لن نتوانى في مبادراتنا الإنسانية لدعم المحتاجين

بحث مع سفير هندوراس جهود «الهلال الأحمر» الإغاثية

أشاد سفير هندوراس لدى الكويت لويس الونسو غالياتو، بالدور الكويتي المتميز، وجهود الدولة الشاملة والنوعية في العمل الإنساني والإغاثي ونصرة المنكوبين والمحتاجين في شتى بقاع العالم.

وقال غالياتو، في تصريح له عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير، إن الكويت من الدول الرائدة في العمل الإنساني، بفضل جهودها المميزة، مشيرا إلى أن مساهماتها الإنسانية في دعم الدول المحتاجة جراء الكوارث الطبيعية أو الأزمات الإنسانية أصبحت واضحة وملحوظة وكبيرة داخل البلاد وخارجها.

وعبَّر عن بالغ شكره لـ«الهلال الأحمر»، بتقديم المساعدات الإغاثية لهندوراس جراء إعصار ايوتا، الذي تسبب في أضرار بالبنية التحتية والانهيارات الأرضية.

وأضاف غالياتو أنه اطلع خلال اللقاء على جهود «الهلال الأحمر» في دعم المحتاجين بدول العالم، مضيفا أن ذلك يؤكد مكانة الكويت الإنسانية على الخريطة العالمية.

من جانبه، رحب الساير في زيارة السفير غالياتو إلى مقر الجمعية واطلاعه على أعمال الجمعية بكل المستويات المحلية والدولية.

وأضاف أن المساعدات التي قدمت لهندوراس تأتي ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به الجمعية في دعم الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا أن الجمعية لن تتوانى في مبادرتها الإنسانية لخدمة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وأكد الساير أن المسؤولية الإنسانية تتطلب مضاعفة الجهود، لتقديم مزيد من الدعم لإغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الأزمات القائمة في العالم.