اخبار الكويت

وزير البلدية يبحث آليات إنجاز مشاريع تنموية على المدى القصير والمتوسط والبعيد

بحث وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، اليوم الأحد، آليات تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بإنجاز عدد من المشاريع التنموية على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

وشدد الوزير الشايع في بيان صحافي بعد ترؤسه اجتماعا ضم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الدكتور محمد الأحمد على ضرورة تنفيذ المشاريع التي وجه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد إلى الإسراع بتنفيذها.

وأوضح أن من المشاريع التي تم بحثها تشجير الجزر وتعزيز السياحة الزراعية واستثمار الحدائق العامة وتخضير الكويت وغيرها من المشاريع ذات الأهمية التنموية وتعزيز البعدين الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد.

وأكد الشايع على ضرورة وضع جدول زمني واضح للانجاز المطلوب يتلاءم مع تطلعات المواطنين تجاه خدمات الهيئة العامة للزراعة.

من جانبه ثمن الأحمد في تصريح مماثل الدعم المستمر لوزير البلدية في إنجاز التطوير والإصلاح المطلوبين في أعمال الهيئة.

وشدد الأحمد على أهمية تعزيز الأمن الغذائي وتطوير السياحة الزراعية وتقليل المصاريف وتعزيز الإيرادات العامة وضمان الاستدامة في أعمال ومشاريع الهيئة وتكاملها مع الخطة التنموية للبلاد.

من جهته عرض رئيس لجنة التسويق والاستثمار بالهيئة علاء الرومي جانبا من المشاريع التي تهدف اللجنة لإنجازها خلال الفترة المقبلة وبين أهميتها في زيادة العوائد المالية نظير استغلال أملاك الدولة التابعة للهيئة وتعزيز مشاركة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمنظمات والهيئات الدولية في الاغراض التي انشات من خلالها الهيئة.

وكان مجلس الوزراء أكد في اجتماعه الأخير على ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروعات تنموية كبرى وكلف الوزراء المعنيين بالعمل على سرعة تنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *