منوعات

نصائح لتطبيق محدد الشفاه | مجلة الجميلة

عادت موضة محدد الشفاه مرة أخرى بعد اختفائها لسنوات طويلة، والتي كانت تعتبر من صيحات المكياج الرائجة بشكل كبير في فترة التسعينيات وأوائل الألفية، ولهذا ربما الكثير من البنات لا يعرفن كيفية تطبيقها بشكل صحيح.

وإليكِ في “الجميلة” نصائح لتطبيق محدد الشفاه.

ما هو محدد الشفاه؟

(مصدر الصورة freepik)

 

محدد الشفاه هو قلم محدد يضيف صبغة إلى شفتيك لخلق أبعاد وخطوط مميزة بين شفتيك وبشرتك، وهناك ثلاثة أنواع من أقلام تحديد الشفاه: أقلام تحديد الشفاه الأشبه بالقلم الرصاص، وأقلام الشفاه الملتوية، وأقلام الشفاه بقلم التلوين. 

ويمكنك شحذ قلم تحديد الشفاه إلى نقطة دقيقة، في حين أن أقلام تحديد الشفاه الملتوية وأقلام التلوين لها طرف أكثر سمكًا مثاليًا لإضافة الحجم، وتأتي أقلام تحديد الشفاه بمجموعة واسعة من الألوان، بدءًا من اللون الوردي والبني المحايد إلى اللون الأحمر الغامق والبنفسجي.

ماذا يفعل قلم تحديد الشفاه؟

تصبغ محددات الشفاه وتحدد شفتيك لتكوين تعريف أو حجم إضافي، ويعد تتبع منطقة شفتيك باستخدام قلم التحديد أيضًا بمثابة مخطط تفصيلي أثناء تمريرك على أحمر الشفاه أو منتجات الشفاه الأخرى.

ما رأيك الاطلاع على TikTok يقدم أفضل حل لتحديد الشفاه

5 نصائح لكيفية اختيار محدد الشفاه

يمكنك تجربة ظلال مختلفة من محدد الشفاه للحصول على مظهر مكياج جريء أو طبيعي، وإليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار محدد الشفاه المناسب:

خذي بعين الاعتبار لون بشرتك الطبيعي

عند اختيار محدد الشفاه، استخدمي نوع بشرتك وألوانها الطبيعية كدليل، وتتميز درجات لون البشرة الباردة بصبغة زرقاء، لذا فإن محددات الشفاه ذات اللون الأرجواني أو البنفسجي أو الأزرق تعزز بشرتك الطبيعية، وإذا كان لون بشرتك دافئًا، فاختاري محدد شفاه بألوان برتقالية أو حمراء، مثل ظلال الخوخ أو المرجان.

قرري مقدار التحديد الذي يحتاجه مظهر أحمر الشفاه

تقدم محددات الشفاه المختلفة فوائد مختلفة، ويحتوي قلم الشفاه النحيف على طرف أنحف، مما يسمح بدقة أكبر، بينما يخلق قلم تحديد الشفاه الملتوي خطًا أكثر نعومة وأكثر سمكًا.

ابحثي عن أقلام تحديد الشفاه ذات القدرة على البقاء

ابحثي عن إضافة محدد الشفاه طويل الأمد إلى حقيبة مكياجك للمساعدة في ضمان بقاء منتجات الشفاه في مكانها دون تلطخ لأطول فترة ممكنة.

قومي بمطابقة قلم تحديد الشفاه الخاص بك مع لون أحمر الشفاه الخاص بك

احصلي على تحديد وحجم من خلال تحديد الشفاه باستخدام قلم تحديد الشفاه وارتداء ظل أحمر شفاه مطابق، واختاري ظلال أحمر شفاه قريبة من لون شفتيك الطبيعي للحصول على مظهر بدون مكياج، أو جربي أحمر شفاه أحمر جريء.

اختاري محدد الشفاه المرطب

ابحثي عن محدد شفاه خالي من الكبريتات ويحتوي على مكونات مغذية مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وحمض الهيالورونيك إذا كانت بشرتك جافة، ويمكن لأحمر الشفاه غير اللامع أن يجفف الشفاه، لذا ضعي مرطبات الشفاه الأخرى مثل مرطب الشفاه أو الزيوت لإنهاء مظهر المكياج أو في الليل للحفاظ على رطوبة الشفاه الجافة.

ما رأيك في مكياج نهاري خفيف من وحي النجمات 

4 خطوات لتطبيق محدد الشفاه 

(مصدر الصورة freepik)

سواء اخترتِ الحصول على مظهر شفاه غير لامع مع أحمر الشفاه السائل أو تجربة لمسة نهائية شديدة اللمعان مع ملمع شفاه ملون، فإن محدد الشفاه يساعدك على الحصول على مظهر محدد للشفاه، واتبعي الخطوات الآتية للعناية بالبشرة والمكياج لمساعدتك في وضع محدد الشفاه:

ابدأي بالتقشير

اصنعي الشفاه المثالية عن طريق التقشير أولاً لإزالة الجلد المتقشر من شفتيك، واستخدمي فرشاة أسنان ناعمة أو من الصيدلية أو مقشر الشفاه لإزالة الجلد الميت وتجنب التقشير أكثر من مرة في الأسبوع لأن التقشير الزائد يمكن أن يهيج بشرتك ويجعل شفتيك أكثر جفافًا.

تحضير الشفاه

اختاري قلم تحديد الشفاه الذي يتناسب مع لون أحمر الشفاه الخاص بك، وقبل وضع قلم التحديد، استخدمي مبراة القلم الرصاص لتحضير الطرف والتأكد من ظهور الخطوط الرفيعة والحادة، حيث يساعدك تحديد شفتيك على تحديد مكان وضع أحمر الشفاه ومنعه من التطاير، مما يخلق مظهرًا جذابًا يدوم طويلاً.

أضيفي حجمًا وحددي شكل شفتيك

يقترح خبراء المكياج البدء بوضع محدد الشفاه على قوس كيوبيد أو الجزء الأوسط من شفتك العليا ثم رسم شفتك العليا أولاً، واستمري في اتباع خط الشفاه الطبيعي حتى الزوايا الخارجية، وبعد تحديد شفتك العليا، كرري ذلك على شفتك السفلية، إذ تخلق ظلال محدد الشفاه النيود ظلًا طبيعيًا يضيف عمقًا إلى منطقة الشفاه.

ضعي محدد الشفاه مع الكونسيلر لمزيد من التحديد

جربي حيلة تحديد الشفاه هذه عن طريق وضع خافي العيوب الكونسيلر على حواف شفتيك، إذ أن وضع الكونسيلر بعد أحمر الشفاه ومحدد الشفاه يخلق خطوطًا محددة جيدًا، مما يساعد على جذب الانتباه إلى شفتيك الجريئة، خاصة إذا كنت تستخدمين لونًا جريئًا، وبعد الانتهاء من تطبيق لون الشفاه، نظفي الحواف عن طريق وضع الكونسيلر بعناية حول أحمر الشفاه لإنشاء خط واضح بين شفتيك وبشرتك.
تجنبي حيلة المكياج المتمثلة في استخدام محدد الشفاه كمحدد للعين؛ تحتوي الأصباغ الموجودة في قلم تحديد الشفاه على مكونات مخصصة لمنطقة شفتيك فقط، لذا استخدمي المنتجات فقط لتحديد الشفاه.

المصدر: masterclass

قد يعجبكِ 5 صيحات مكياج ستهيمن على العام 2024