اخبار الكويت

وزير الداخلية القانون يطبق بمسطرة واحدة والتزود بالعلم سلاح رجل الأمن

سعود عبدالعزيز

شدد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي على ضرورة تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة، والالتزام باليقظة والجاهزية والتعامل الراقي مع الجمهور وسعة الصدر، وان يكون الوطن نصب أعينهم ومحور عملهم، وان يبذلوا اقصى ما لديهم في خدمة المواطنين والمقيمين.

تصريح الوزير جاء على خلفية حفل تخريج الدفعة (46) من الطلبة الضباط الذي اقيم برعايته وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وقيادات الاكاديمية.

وتوجه الوزير العلي بالشكر الى العاملين في قطاع التعليم والتدريب من قادة وضباط وضباط صف ومعلمين وإداريين على إخلاصهم وتفانيهم بالعمل في إعداد وتأهيل هذه الكوكبة الجديدة من الضباط وسط تداعيات فيروس كورونا المستجد، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد، حفظهما الله ورعاهما.

وكان الحفل استهل بكلمة ألقاها مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر بورسلي، رحب خلالها باسمه ونيابة عن جميع منتسبي الأكاديمية بوزير الداخلية وجميع ضيوف الأكاديمية في تلك المناسبة التي تشهد تخريج كوكبة من أبناء الوزارة.

وأوضح أنه بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا إلا أن الأكاديمية قامت وفي ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواصلة التحصيل العلمي للطلبة الدارسين لنشاهد اليوم كوكبة من أبناء المؤسسة الأمنية تدخل ميدان العمل كإضافة جديدة للعمل الأمني من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

ثم قام مساعد مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية للشؤون الاكاديمية العميد علي جاسم الوهيب بقراءة القرارات الوزارية وإعلان النتائج والتي تضمنت لفتة إنسانية من وزير الداخلية حيث أصدر قرارا وزاريا بمنح رتبة ملازم بالمعاش التقاعدي للطالب الذي توفي أثناء دراسته في الأكاديمية ضمن الدفعة 46.

بعدها قام بتلاوة القسم القانوني العقيد أحمد ناصر الردهان، ثم تفضل وزير الداخلية بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من الدفعة 46 من الطلبة الضباط وقام بتلاوة الأسماء العقيد فيصل عبدالنبي حجي.

ووجه وزير الداخلية التهنئة لأبنائه الخريجين وأسرهم بمناسبة انضمامهم للمؤسسة الأمنية، ونقل إليهم تحيات القيادة السياسية العليا للبلاد، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حماية أمن الوطن.

ودعا أبناءه الخريجين إلى ضرورة تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية التي تنطلق من التطوير المستمر والتزود بالعلم والمعرفة باعتبارهما السلاح الحقيقي لرجل الأمن، حيث أكد أنه تم الاتفاق مع جامعة الكويت للسماح للأوائل على الدفعة وعددهم 45 باستكمال الدراسات العليا كحافز لهم وليكونوا مثالا يحتذى ودافعا للشباب.