منوعات

القومي للمرأة: النظرة للسيدات بعد تولي الرئيس السيسي أصبحت مليئة بالاحترام

قالت الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس القومي للمرأة، إن النظرة للسيدات بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2014، أصبحت مليئة بالاحترام والتقدير، حتى وصفها الرئيس بأيقونة العمل الوطني.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح”، عبر شاشة “dmc”، اليوم السبت، أن المرأة تملك القوة والحس الوطني؛ لتكون قادرة على المحافظة على المجتمع والوطن.

وأوضحت أن القيادة السياسية دعمت المرأة بشكل غير مسبوق خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أن عام 2016 على وجه التحديد شهد انطلاقة المرأة من خلال وضع استراتيجية للتنمية وتتعلق بشكل رئيسي مباشر بالمرأة، كجزء من استراتيجية رؤية مصر 2030.

وتابعت أن العديد من البرامج أطلقت منذ أن أعلن الرئيس السيسي 2017 عاما للمرأة، موضحة أن المرأة حازت على التمكين السياسي والتشريعي فضلا عن التمثيل الشعبي والمحلي.

ونوهت بدور المرأة البارز في الجهاز التنفيذي، حيث وصلت إلى مستوى وزيرة ومستشارة أمن قومي ومستشارة ومحافظ، موضحة أن السيدات بلغن بالفعل مواقع اتخاذ القرار.

وكانت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، قد حرصت على تهنئة المرأة المصرية، بمناسبة يومها العالمي الذي حل في الثامن من مارس.

وقالت السيدة انتصار السيسي عبر صحفتها على موقع “فيسبوك”: “أتوجه بالتحية والتقدير لكل سيدة مصرية مخلصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وإنني في هذه المناسبة أؤكد أن الدولة المصرية مستمرة في جهود تمكين السيدات على كل المستويات والأصعدة، إيمانًا بأن المرأة شريك أساسي وعنصر فاعل في بناء جمهوريتنا الجديدة”.