اخبار الكويت

وزير الصحة يتفقد الإجراءات الصحية في المطار مع بدء تطبيق قرارالسماح باستقبال غير الكويتيين

تفقد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الإجراءات الصحية في مطار الكويت الدولي وذلك مع بدء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن السماح باستقبال غير الكويتيين اعتبارا من اليوم.

وقالت الادارة العامة للطيران المدني في بيان صحفي إن وزير الصحة اطلع خلال الجولة على استعدادات الإدارة لتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وأضافت إن رئيس (الطيران المدني) الشيخ عبدالله علي عبدالله السالم الصباح رافق الوزير خلال الجولة إضافة إلى المدير العام للطيران المدني يوسف الفوزان وعدد من المسؤولين في الإدارة.

وكان مجلس الوزراء قد قرر دخول غير الكويتيين شريطة الحصول على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الكويت والمنتجة من شركات فايزر وأسترازينكا-أكسفورد وموديرنا أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون آند جونسون.

وتتضمن الاشتراطات الصحية لدخول غير الكويتيين للبلاد إجراء فحصي (بي.سي.آر)الأول منهما قبل الوصول الى الكويت ب 72 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا من تاريخ الفحص إلى وقت القبول على الرحلة وعدم ظهور أي أعراض على المسافر مثل الرشح والعطاس وارتفاع في درجة الحرارة والكحة أما الفحص الآخر فسيكون خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *