اخبار المغرب

منتخب المغرب يتسلق درجة واحدة غضافية في تصنيف “الفيفا”

ينتظر أن يرتقي المنتخب الوطني المغربي بمركز واحد في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، فإن أسود الأطلس سيرتقون إلى المركز 13 عالميا، ليحافظوا بذلك على الرتبة الأولى قاريا وعربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1658.32 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 2.82، بعد الانتصار على بوركينا فاسو وديا، بهدف نظيف في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب بوليرت ديليليس، في لانس بفرنسا، في إطار ودي استعدادا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الليبيري يوم 17 أكتوبر المقبل، في مباراة مؤجلة عن الجولة السادسة “الأخيرة” من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار، وقبل ذلك سيلاقي ساحل العاج وديا يوم 14 من الشهر ذاته.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب السنغالي بمركزين، حيث أصبح في الرتبة 20 بما مجموعه 1597.13، فيما صعد منتخب تونس بمركزين، ليصبح في الصف 29، بينما تراجع كلا من الجزائر ومصر ونيجيريا بمركز واحد، مقابل صعود الكاميرون بمركز واحد.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، في الوقت الذي صعد فيه المنتخب البرتغالي بمركز واحد، ليصبح في الصف الثامن بما مجموعه 1728.58، بينما تراجع المنتخب الإيطالي بمركز واحد، فيما لم تعرف المراكز الأخرى أية تغيير.