حوادث وقضايا

السجن 5 أعوام لمتهم بإصابة عامل بعاهة مستديمة في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الخميس 15 يونيو 2023 – 6:52 م
| آخر تحديث:
الخميس 15 يونيو 2023 – 6:52 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال البغدادي، اليوم الخميس، “م.ع.م”، عاطل، بالسجن لمدة 5 أعوام “غيابيا”، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بإصابة “هـ.م.إ”، عامل، وإحداث عاهة مستديمة له، وذلك في القضية المقيدة برقم 5020 لسنة 2021 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ العامرية، يفيد قيام شخص بالتعدى على أخر بالضرب وإصابته، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه وحال تواجد المجني عليه في الحانوت الخاص به، حضر إليه المتهم، وتعدى عليه بالضرب، حيث كالَ له ضربه باستخدام عصا خشبية “عكاز” استقرت في كتفه الأيسر، مُحدثا بذلك إصابته.

وثبت من التقرير الطبي أن إصابة المجني عليه “ذات طبيعة رضية” نتجت عن المصادمة مع جسم أو أجسام صلبة، وهي جائزة الحدوث من مثل التصوير الوارد لتاريخ الواقعة، وقد تخلف عنها تحديد جزئي في حركة المفصل “الكتف الأيسر” جراء حالته الإصابيه، مما تعد عاهة مستديمة تقدر نسبتها 5%.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: سامح عبد الوهاب عوض الله، وإيهاب سلامة شاهين، وسكرتير المحكمة، حسني محمد عبد الحليم.