اخبار الكويت

أسبوع إنساني حافل للجمعيات الكويتية

مساعدات متنوعة لغزة واليمن ولاجئي ميانمار في بنغلادش

سجل الأسبوع الماضي نشاطا إنسانيا حافلا للجهات الخيرية الكويتية في عدد من دول العالم، التي يعاني مواطنوها من الحروب والكوارث.

في هذا الإطار، وصلت قافلة مساعدات كويتية الى قطاع غزة محملة بمواد غذائية وطبية طارئة للمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وتضم 9 شاحنات من المواد الغذائية والتموينية، إضافة إلى الأدوية والمساعدات الطبية.

وأشاد رئيس جمعية الوئام الخيرية محمد أبومرعي، في تصريح لـ«كونا»، بالدعم الذي تقدمه الكويت أميرا وحكومة وشعبا، ووقوفهم الدائم إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين «منذ الأزل وإلى الأبد»، مضيفا أن هذا الأمر «ليس بجديد على أهل الكويت الذين لبوا نداء فزعة الأقصى، وجمعوا كميات كبيرة من المساعدات ومبالغ مالية ضمن الحملة».

ولفت أبومرعي إلى أن المساعدات ستوزع على مستحقيها من متضرري العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، لمحاولة تضميد جراح المكلومين والجرحى والشهداء ومن هدمت بيوتهم، بالتنسيق مع المؤسسات الأهلية المحلية الفلسطينية.

وفي اليمن، دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة مشروع مياه متكاملا بمديرية الشمايتين، التابعة لمحافظة تعز، تستفيد منه 3000 أسرة في 6 تجمعات سكنية ريفية في إطار حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة للعام السابع على التوالي، ودشنت ايضا مشروع توزيع 1930 سلة غذائية في 3 محافظات جنوبي اليمن، بتمويل من بيت الزكاة الكويتي.

وقال نائب رئيس مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن عادل باعشن، في تصريح صحافي، إن هذا المشروع يستهدف الأسر الفقيرة والأشد فقرا في المحافظات الثلاث، للإسهام في تلبية احتياجاتها المعيشية وتخفيف معاناتها.

وفي إطار الجهد الإنساني أيضا، وقع الهلال الأحمر الكويتي مع نظيره القطري اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع تحسين ظروف الإيواء، وتقديم الرعاية الصحية للمحتاجين في مخيمات اللاجئين من ميانمار إلى بنغلادش.