اخبار الكويت

أنس الصالح: استكمال منظومة مراكز الإطفاء بالمناطق لتقليل فترة الاستجابة للحوادث

افتتح مركز إطفاء الخيران بمدينة صباح الأحمد البحرية

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أمس، مركز الخيران للإطفاء بمدينة صباح الأحمد البحرية، بحضور رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، ونائبه اللواء جمال البليهيص، ورئيس مجلس إدارة شركة لآلئ الكويت العقارية فواز المرزوق.

وأكد الصالح استمرار الحكومة في دعم الجهود الرامية لاستكمال منظومة مراكز الإطفاء في جميع المناطق الجديدة، لتقليل فترة الاستجابة للحوادث، ومنها مدينة صباح الأحمد البحرية التي أصبحت ذات كثافة سكانية عالية، مما يتطلب وجود رجال قوة الإطفاء العام لحماية الأرواح والممتلكات.

وقال إن المركز شيّد بأحدث نظم البناء لكي يلبي احتياجات رجال الإطفاء، وسيغطي جميع حوادث المنطقة والمناطق القريبة منها، ويكون مساندا لبقية المراكز في المنطقة الجنوبية.

من جانبه، قال المكراد إن قوة الإطفاء العام مستمرة في افتتاح المراكز الإطفائية بالمناطق الجديدة، والتي تم تجهيزها بأحدث الآليات والمعدات لتكون العين الساهرة التي تعمل على تحقيق الأمن المجتمعي في دولتنا الحبيبة للحفاظ على أرواح وممتلكات الناس.

وأضاف أن قوة الإطفاء العام زودت المركز بالعناصر البشرية المدربة لتأمين هذه المنطقة السكنية، سواء من ناحية البر أو البحر من خلال مركز المهلب الذي افتُتح أواخر العام الماضي، متوجها بالشكر لشركة لآلئ الكويت العقارية المنفذة للمركز.

من جانبه، قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بـ “الإطفاء”، العقيد محمد الغريب، إن مركز الخيران يعد من المراكز الإطفائية الحديثة، وقد روعي في تصميمه توفير كل سبل الراحة لرجال الإطفاء العاملين بالموقع.

وأضاف الغريب أن المركز يحتوي على أحدث المعدات الخاصة بالمكافحة والإنقاذ، إضافة الى معدات أخرى تتناسب والطبيعة الجغرافية لمدينة صباح الأحمد البحرية.

محمد الشرهان