اخبار المغرب

الجيش الاسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية والمستشفيات وسيارات الإسعاف بقطاع غزة

استهدفت الجيش الاسرائيلي الطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الاسعاف بقطاع غزة مما تسبب في استشهاد 5 من الكوادر الصحية واصابة 10 اخرين بجراح مختلفة، كما تم استهداف 7 مستشفيات ومراكز صحية والحاق الضرر المباشر في اجزاء كبيرة منها.

وحسب بيان لوزارة الصحة بغزة، فقد تعمد الجيش الاسرائيلي “استهداف سيارات الإسعاف، حيث استهدف الاحتلال 11 سيارة اسعاف واحدى سيارات الخدمات الصحية ودمرها بالكامل وأخرجها عن الخدمة”.

إلى ذلك، استقبلت الطواقم الطبية في المستشفيات بغزة 687 شهيدا منهم 140 طفلا و105 سيدة و 3726 جريحا بإصابات مختلفة، حيث أن 10 % من الإصابات كانت من الاطفال.

وتسبب الهجوم الاسرائيلي في تسجيل مجازر بحق 13 عائلة أدت إلى استشهاد 105 من ذويهم، ولا زال عدد كبير منهم تحت الركام.

وأطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، منذ السبت الماضي، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين الماخبار السعوديةة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي ماخبار السعودية منذ 2006.