اخبار الكويت

استنفار أمني في «بوبيان» بحثاً عن متسللين

بمشاركة «خفر السواحل» والطيران العمودي ووحدة الأثر والأمن العام

استنفرت الأجهزة الأمنية، مساء أمس ، في جزيرة بوبيان شمال البلاد، إثر الاشتباه بوجود عملية تسلل عبر البحر الى داخل الجزيرة، وذلك بعد رصد المنظومة الرادارية بالإدارة العامة لخفر السواحل أجساما مجهولة داخل المياه الإقليمية شمال البلاد.

وفي التفاصيل التي رواها لـ “الجريدة” مصدر أمني مطّلع، أن المنظومة الرادارية التابعة لخفر السواحل رصدت أجساما غريبة داخل المياه الإقليمية بالقرب من الجزيرة، ويعتقد أن متسللين تمكنوا من الوصول الى شواطئها للاختباء بداخلها، وفور تلقي البلاغ، وجهت دوريات خفر السواحل الى الجزيرة، وتم فرض طوق أمني حولها.

وأضاف المصدر أن “خفر السواحل” استعانت بالإدارة العامة للعمليات المركزية، حيث تم إرسال طائرة تابعة لإدارة طيران وزارة الداخلية ووحدة كلاب الأثر بهدف تمشيط الجزيرة، بحثا عن أي متسللين أو مواد مخدّرة يمكن أن يكون مجهولون قد ألقوا بها في الجزيرة، وقد طلبت إدارة خفر السواحل إسنادا أيضا من قطاع الأمن العام بمديرية أمن الجهراء لمراقبة وتمشيط المنطقة البرية المقابلة لشواطئ الجزيرة.

وذكر المصدر أن عمليات البحث استمرت عدة ساعات، ولم يعثر خلالها رجال الأمن وخفر السواحل والطيران العمودي على أي متسللين أو ممنوعات بالجزيرة أو منطقة اليابسة المقابلة لشواطئها، لافتا الى أن دوريات خفر السواحل ظلت في حالة ترقّب وتسيير دوريات ليلية في محيط الجزيرة تحسّبا لأي طارئ.